20:49 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلنت الخدمة الصحفية لمعهد البحوث المركزي للهندسة الميكانيكية الدقيقة الروسي (جزء من شركة "روستيخ") بأن الخدمة الفيدرالية للملكية الفكرية اعترفت بمسدس "أوداف" " من عيار 9 ملم.

    وقالت الخدمة الصحفية للمعهد "لاحظ الخبراء اختلافين في المسدس، الأمر الذي دفع إلى الاعتراف به كاختراع جديد".

    ومن أهم الاختلافات في المسدس هي استحالة تحريك زر الأمان إلى الخلف، أما الفرق الثاني فيتمثل بشكل المسدس ومتانته ودقته، بالإضافة لتعزيز قبضة اليد بألواح خاصة تساعد على ثبات المسدس.

    ويبلغ طول المسدس 210 ملم، وعرضه 36 ملم، ووزنه بلا كاتم الصوت 800 غرام. ويمكن أن يتسع مخزنه لـ17 أو 18 طلقة (ما يزيد بـ10 طلقات عما هو عليه لدى مسدس "ماكاروف"، الذي يتسلح به حاليا ضباط الجيش الروسي) ومدى الرمي الدقيق 100 متر، بطلقات عيار (9*21) ملم، وعيار (9*19) ملم، ويستطيع اختراق سترة مدرعة عن بعد 50 مترا.

    وله 3 نسخ، للقوات المسلحة عامة ولقوات العمليات الخاصة وللاستخدام المدني. وقد تبرز النسخة المدنية التي تتمتع بمواصفات تمكّن مسدس "أوداف" من منافسة أشهر نماذج السلاح الناري الخفيف مثل "كولت" و"والتير".

    يذكر أن الإنتاج المتسلسل الصناعي للمسدس يبدأ بحلول عام 2021. وقد تم تصميمه على أساس مسدس "أوداف" العسكري الذي انتهى اختباره في الجيش الروسي.

    وتعتبر "روستيخ"، الشركة المصنعة للمسدس "أوداف" واحدة من أكثر الشركات البارزة على الصعيد العالمي، في المجالين العسكري والمدني، وكانت قد تأسست عام 2007، لتطوير وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية العالية التقنية المصممة للتطبيقات المدنية والعسكرية. 

    انظر أيضا:

    بالصور... روستيخ تعرض مسدس الجيش الروسي الجديد
    الاختبار بالنار...الإطلاق من مسدس "أوداف" المحترق...فيديو
    "يخترق الدروع"... مسدس "أوداف" الروسي يجتاز جميع الاختبارات العسكرية (فيديو)
    "أسبيد" المسدس الرياضي الروسي الحديث تحت الاختبار... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook