18:38 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 212
    تابعنا عبر

    كشف قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأميرال حسين خانزادي، عن أسلحة فريدة ومطورة منها حاملة طائرات وصواريخ تستخدم محركات جديدة.

    وأكد خانزادي في تصريحاته مشاركة إيران في مناورات القوقاز 2020، التي يشارك فيها عدد من دول العالم، منوها إلى تواجد بارجتين راجمتين حربيتين إيرانيتين في بحر قزوين، بالإضافة إلى وجود خطة للقيام بمناورات بحرية إيرانية جديدة قبل 20 مارس / آذار من عام 2021 المقبل.

    ونوه الأميرال الإيراني أن شهر ديسمبر / كانون الأول سيكون "مثمرا"، حيث سيتم إزاحة الستار عن مدمرة "دنا" وكاسحة الألغام "صبا".

    بالإضافة إلى ذلك ستكشف البحرية الإيرانية عن راجمة صواريخ مدرعة، وأكبر بارجة حربية إيرانية (أطول من البارجة خارك بـ 24مترا)، قادرة على حمل 7 مروحيات مع قدرات كبيرة في مجال الحرب الإلكترونية مزودة بترسانة من الصواريخ والطائرات المسيرة.

    وكشف القائد الإيراني عن ميزات الصواريخ الجديدة التي أطلقت من غواصة "غدير" الإيرانية،  والتي تم تحديثها ومضاعفة المدى المجدي الخاص بها.

    وقال خانزادي: "قمنا يوم الأربعاء بتفقد تصنيع صاروخي فاتح 2 و3، حیث تجري حاليا عملية صنع الهياكل، کما أن صاروخ فاتح 4 يستخدم نوعا خاصًا من محرکات الدفع يعمل بشكل مستقل عن الهواء (AIP) ويبقى تحت الماء لفترة أطول".
    ونوه الأميرال الإيراني إلى أن وجود الجيش الأمريكي في المنطقة هدفه "طمأنه الدول العميلة"، وقال: "المياه الخاضعة للسيادة الإيرانية آمنة للغاية، ويتم استقبال كل إشارة من أي سفينة، حتى اسم قائد السفينة والفترة التي مرت بها وما هي خصائصها موجودة في قواعد بياناتنا ويتم مشاهدتها"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

    انظر أيضا:

    مفاجأة للشرطة... تفاصيل مثيرة لمستودع "عوازل ذكرية مستعملة" تديره امرأة
    ظريف لـ "سبوتنيك": أفضل طريقة لمعالجة مخاوف تركيا تتمثل بنشر قوات سورية وعراقية على حدودها
    طفلة تكتب رسالة بطول 15 مترا لجارتها بهدف استعادة لعبها... صور
    "ناسا" تنشر لأول مرة "سيمفونية" تعزفها مجرة درب التبانة مع "ثقبها الأسود"... فيديو
    "إسرائيل ليست عقبة"... إيران تعلن استعدادها لتحسين العلاقات مع الإمارات والبحرين
    الكلمات الدلالية:
    إيران, صواريخ, حاملة طائرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook