13:57 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    كشف رئيس أكاديمية المدفعية الروسية الجنرال، سيرغي باكانييف، كيفية حل المشكلات الفعلية للحماية من الدبابات الحديثة والمطورة.

    ووفقًا للجنرال باكانييف، فإن أفضل طريقة لتطوير أنظمة الصواريخ المضادة للدبابات هي إنشاء نظام صواريخ موحد محمول لتدمير الدبابات الحالية والمطورة المجهزة بحماية ديناميكية مدمجة ومركبة، ونظام صواريخ موحد ذاتي الدفع لإطلاق النار من مواقع مغلقة معزز بمجمع طائرات هليكوبتر واعد، بحسب منشور المدونة العسكرية الروسية "بي إم بي دي".

    وأوضح الجنرال: "سيكون الاختلاف الرئيسي بين الصواريخ الجديدة المضادة للدبابات عن تلك الموجودة حاليا هو إمكانية استهداف وتدمير الجزء الأقل حماية، وهو الجزء العلوي".

    وبرأي الخبير، يمكن تطوير الأنظمة المضادة للدروع عن طريق تثبيت التصوير الحراري الليلي، وإنشاء مركبات موحدة للتحكم في البطاريات، ودمج الأنظمة المضادة للدبابات مع أنظمة قوات المستوى التكتيكي وضمان توافق عمل الأنظمة مع تقنيات الاستطلاع الواعدة. يتم ضمان توسيع نطاق الأهداف التي سيتم ضربها من خلال تحسين الرؤوس الحربية هيت (شديدة الانفجار) وإنشاء رؤوس حربية جديدة: مدافع عالية القوة وشديدة الانفجار، فضلاً عن تطوير طرق للتغلب على أنظمة حماية جديدة للمركبات المدرعة.

    سيؤدي إنشاء أنظمة صواريخ موحدة تعمل طوال اليوم وفي جميع الأحوال الجوية على مبدأ "أطلق وانس" إلى توسيع نطاق تطبيق المجمعات وزيادة قدرتها على البقاء.

    انظر أيضا:

    "لأول مرة في تاريخ صناعة الدبابات"..."أرماتا" تعثر على أهدافها دون الحاجة لطاقمها
    صحيفة: دبابة "تي-90" المحدثة الروسية الأكثر فتكا في العالم
    روسيا تنفرد بامتلاك دبابة متقدمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook