03:43 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    عقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، اجتماعا في موسكو مع الرئيس الأبخازي، أصلان بجانيا، وناقش معه الجوانب العسكرية للاتفاقية الثنائية بشأن قضايا التحالف والأمن في منطقة القوقاز.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان للمكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية: "اليوم الموافق 13 تشرين الأول/أكتوبر، التقى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، رئيس جمهورية أبخازيا أصلان بجانيا".

    وأشارت الوزارة إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الجوانب العسكرية لتنفيذ الاتفاقية الثنائية للتحالف والشراكة الاستراتيجية، بالإضافة إلى القضايا الأمنية في منطقة القوقاز.

    الجدير بالذكر أن أبخازيا وقعت مع روسيا، معاهدة للصداقة والتعاون والدعم والمساعدة المتبادلة يوم 17 أيلول/سبتمبر عام 2008، ومعاهدة تحالف وشراكة استراتيجية يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، حيث دخلت الأخيرة حيز التنفيذ يوم 5 آذار/ مارس 2015. وتعتبر هذه المعاهدة وثيقة أساسية، من شأنها إقامة التعاون الأوثق بين روسيا وأبخازيا في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، وكذلك في مجال السياسة الخارجية والأمن والدفاع، مع الحفاظ على سيادة دولة أبخازيا، حيث وقعت المعاهدة من قبل الجانبين، وذلك لمدة 10 أعوام، مع إمكانية تمديدها لمدة 5 أعوام أخرى .

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع الروسي: واشنطن تركت أسلحة عالية الدقة في أفغانستان
    قوة الجيش الروسي تتضاعف... وزير الدفاع يشرح الأسباب
    وفاة وزير الدفاع المدني الروسي يفغيني زينيتشيف
    وزير الدفاع الروسي يعلن عن تشكيلات عسكرية جديدة لضمان أمن البلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook