06:31 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    تقرحات الفم

    علاجات طبيعية للقضاء على تقرحات الفم المزعجة

    facebook.com
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤلمة للغاية ويمكن أن تعوق قدرتك على تناول الطعام، وكذلك الكلام، إذا كنت عرضة لها، في بعض الأحيان، يمكن أن تكون تقرحات الفم مؤشرا لنقص المغذيات، ويمكن أخذ دورة من الفيتامينات المتعددة تساعد على التخلص منها.

    إن أسباب الإصابة بهذه التقرحات متعددة ومنها مثلاً بعض أنواع الطعام، التعب والإجهاد، نقص التغذية، الحساسية على أنواع محددة من الغذاء، التغييرات الهرمونية، بعض الجينات الوراثية وبعض الأدوية.

    إليكم العلاجات الطبيعية للقضاء على تقرحات الفم:

    1- المياه المالحة: الملح هو مطهر فعّال جداً، سوف يساعدكم في إزالة الألم. امزجوا ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء ومن ثمّ قوموا بـ"الغرغرة"، وركزوا على المنطقة التي تحتوي على التقرحات. كرروا هذه العملية مرات عدة في اليوم.

    2 — مكعبات الثلج: ما عليكم سوى تطبيق عدد قليل من مكعبات الثلج مباشرة على التقرحات وتركها عليها حتى تذوب. هذه الخطوة ستساعدكم في تخفيف الألم والالتهاب.

    3 — صودا الخبز: لهذا المكوّن خصائص مطهرة ما يجعله فعالاً ضد تقرحات الفم، كما أنه يساعدكم في تقليل الألم والقضاء على التقرحات بسرعة. امزجوا مقدار ملعقة من صودا الخبز في نصف كوب من الماء واغسلوا فمكم بهذا المزيج أربع مرّات يومياً.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار علوم وتكنولوجيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik