06:28 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما

    شاهد...غضب في جنوب إفريقيا بسبب رسم "جنسي" لمانديلا وزوما

    © Sputnik. Aleksey Drujinin
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 62031

    اجتاحت حالة من السخط والغضب جنوب إفريقيا، فضلاً عن دعوات إلى احترام حرية التعبير، بعد ظهور لوحة تظهر فعلا، على ما يبدو، جنسيا بين رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما والزعيم الراحل نيلسون مانديلا.

    وقال رسام الكاريكاتير، أياندا مابولو، إن الهدف من لوحته كان إظهار مدى مخالفة زوما، القابع في فضيحة للإرث الطموح الذي تركه مانديلا، رمز مناهضة العنصرية والذي أصبح أول رئيس أسود لجنوب إفريقيا بعد إنهاء حكم الأقلية البيضاء عام 1994، وذلك وفقاً لموقع "ewn.co.za" الجنوب إفريقي.

    من جانبها، قالت مؤسسة مانديلا، إنها تحترم حرية مابولو في التعبير، ولكنها ترى أن اللوحة "بغيضة"، فيما أدلى حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم ببيان مشابه لكنه وصف اللوحة بـ"القبيحة"، داعيا المواطنين إلى تجاهلها على الرغم من نشرها على مواقع إخبارية إلكترونية.

    الجدير بالذكر أن تظاهرات اندلعت بمشاركة الألاف في الأسابيع الأخيرة احتجاجاً على قيام رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، بعزل وزير المالية الذي يحظى باحترام واسع النطاق، ما زاد من حدة المخاوف إزاء الفساد الحكومي. وينفي زوما ارتكاب أي مخالفة.

    انظر أيضا:

    شاهد: "فساد الرئيس" يفجر اشتباكات في برلمان جنوب أفريقيا
    رئيس جنوب أفريقيا يلجأ إلى الجيش لحمايته داخل البرلمان
    شرطة جنوب أفريقيا تحبط محاولة تفجير السفارة الأمريكية ومؤسسات يهودية
    بعد تجاهل قرار الجنائية الدولية ... جنوب أفريقيا توازن علاقاتها الأفريقية
    الكلمات الدلالية:
    رسام الكاريكاتير, لوحة, استغلال جنسي, أخبار العالم, أخبار منوعات, رسم, العنصرية, جوهانسبرغ, العالم العربي, جنوب أفريقيا, افريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik