Widgets Magazine
16:34 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    كاتدرائية نوتردام

    بالفيديو...كاتدرائية نوتردام كما لم ترها من قبل

    © AP Photo / Christophe Ena
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى، قامت بلدية باريس بإقامة عرضا مثيرا لواجهة كاتدرائية نوتردام بتقنية الصوت والضوء.

     

    وبحسب تقرير لمجلة "لافي" الفرنسية، أقامت بلدية باريس عرض الصوت والضوء للكاتدرائية الشهيرة خلال الفترة من، أمس الأربعاء 8 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى ليل الأحد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

    وبتمويل أمريكي ودعم فرنسي، أقيم عرض الصوت والضوء الذي أضاء ليل باريس، حيث تم عرض مسرحية ضوئية على واجهة كاتدرائية نوتردام ظهر فيها جندي أمريكي مصاب في المعركة وهو يعبر عن أسفه لعدم تمكنه من التفكير في نوتردام دو باريس قبل الموت.

     

     

    كما تم عرض 17 لوحة مضيئة على خلفيات موسيقية عالمية كالنشيد الغريغوري وموسيقى أفلام هاري بوتر وحرب النجوم، إضافة إلى عرض رموز عديدة كرمز للفصول الأربعة ونافذة الورد والدائرة اللانهائية والكرة الأرضية.

    و فتحت إدارة الكاتدرائية أبواب نوتردام لدخول الحضور من مختلف الجنسيات الذي استمتع بعرض السينوغرافيا المميز، وبأجسام مضيئة تجسد العذراء وحجر الزاوية.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو...ترامب يستمع للقرآن في كاتدرائية بواشنطن
    السيسي يدين "العمل الإرهابي" ضد كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس وإعلان الحداد 3 أيام
    بوتين وميدفيديف يحضران قداس عيد الفصح في كاتدرائية المسيح المخلص
    الكلمات الدلالية:
    عرض, أخبار منوعات, أخبار العالم, نوتردام, كاتدرائية, باريس, فرنسا, الصوت والضوء, احتفالية, كاتدرائية نوتردام, باريس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik