Widgets Magazine
14:48 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مايلي سايرس

    أسباب منع نجوم ونجمات هوليوود دخول بعض الدول...منها الملابس والرقص

    Instagram
    منوعات
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    إذا كنت مشهورا، فإن هذا سيجلب لك العديد من الفرص للسفر حول العالم، ولكنها ستكون مصحوبة بتخوف من حكومات هذه الدول من عدم معرفتك بتقاليدها وسياساها العامة.

    ولم تكن عارضة الأزياء جيجي حديد والمطربة الأمريكية كاتي بيري هما أول نجمات يتم حظرهن في دولة مثل الصين؛ بل أن هناك قائمة من المشاهير، الذين تم منعهم من دخول العديد من البلاد، بسبب عدم احترامهم لثقافاتها، ما أغضب مواطنيها:

    براد بيت

    منعت الحكومة الصينية الممثل الأمريكي براد بيت من دخول الصين، بسبب اعتراض المسؤولين هناك على تصويره لضباط الجيش الشيوعي، الذي رأوه سلبي، وتصويره الإيجابي في المقابل للدالاي لاما في فيلمه "Seven Years in Tibet" من إنتاج 1997.

    مايلي سايرس

    تم حظر المطربة الأمريكية مايلي سايرس من دخول الصين، بسبب تضييقها لعينيها في إحدى صورها، سخرية من الآسيويين، كما حظرت مايلي من دخول جمهورية الدومينيكان في 2014، بسبب ارتدائها بملابس غير لائقة وتخالف العادات ويعاقب عليها القانون الدومينيكي.

    ليدي غاغا

    حظرت المطربة الأمريكية ليدي غاغا من دخول إندونيسيا في 2012، بسبب ملابسها الفاضحة، التي لم تلقى قبولا في المجتمع المشهور بأن غالبية سكانه من المسلمين.

    أليك بالدوين

    وضعت الفيليبين الممثل الأمريكي في قائمتها السوداء، بسبب تصريحه في برنامج ديفيد ليترمان الحواري في 2009، بأنه يفكر في شراء عروس فلبينية عبر البريد، وهو ما جعل السلطات الفليبينية وقتها تصدر بيانا تحذر فيه من دخول بالدوين إلى أراضيها، بصفته "كائن غير مرحب به". وعلى الرغمن اعتذار أليك بالدوين عن تصريحاته، إلا أن الحكومة الفليبينية لم تسامحه.

    فريق "ذا بيتلز"

    طالب عدد من الغاضبين الفليبينيين في عام 1966، بعدم دخول فريق "ذا بيتلز" الغنائي أراضيهم مجددا، بعدما رفضوا دعوة من رئيس الفليبيني بزيارته في قصره. وبرر أعضاء فريق "ذا بيتلز" البريطاني الشهير رفضهم بأنهم لم يحصلوا على تفاصيل كافية بشأن الدعوة.

    باريس هيلتون

    بحسب صحيفة "The Hollywood Reporter" الأمريكي، فإن نجمة المجتمع الأمريكي ووريثة سلسلة فنادق "هيلتون" العالمية، منعت من دخول اليابان، بسبب ثبوت اتهامها بحيازة المخدرات، ما جعلها تلغي جولاتها هناك للترويج لعطورها وخط إنتاج ملابسها.

    بيونسيه

    اضطرت المطربة الأمريكية بيونسية لإلغاء حفلها الغنائية في ماليزيا في عام 2007، وبحسب صحيفة "التلغراف"، فإن السبب يعود إلى أن حزب عموم ماليزيا الإسلامي، اعترضوا على أسلوب رقصها على المسرح. 

    ساشا بارون كوهين

    منع الممثل الإسرائيلي الكوميدي من دخول دولتي كازاخستان وطاجاكستان، بسبب فيلميه "Borat" و"The Dictator"، بل ومنعا دخول كل أفلامه إلى أراضيهما، بسبب سخريته من البلدين في هذين الفيلمين بشكل مسيء.

    سيلينا غوميز

    بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن المطربة الأمريكية رفضت فيزا دخولها إلى روسيا، من أجل حفلها الذي كان من المقرر إقامته في قصر سان بطرسبرغ الثلجي، بسبب موقفها الداعم لحقوق المثليين. 

    مايك تايسون

    منع "أسطورة" الملاكمة العالمي مايك تايسون من دخول نيوزيلاند، في ظل اتهامات الاغتصاب التي وجعت له في عام 1992، بحسب صحيفة "ذا غارديان".

    إلتون جون

    حظرت السلطات المصرية المطرب البريطاني إلتون جون من دخول أراضيها، وإقامة حفل خاص هناك، لكونه مثلي الجنس، بحسب صحيفة "ذا غارديان".

    جستن بيبر

    لم يتمكن المطرب الكندي من السفر إلى الأرجنتين مجددا، بعد إهانته لمصور هناك، واتهامه بالإساءة للعلم الأرجنتيني في حفله، بحسب مجلة "تايم" الأمريكية. 

    جون بون جوفي   

    منع المطرب الأمريكي وفرقته من دخول الصين، بعد استخدامه لصورة للدالاي لاما في خلفية حفله الذي أقامه في تايوان، وهو ما تسبب في إلغاء حفله الذي كان من المقرر إحيائه في مدينة شانغهاي الصينية، بحسب صحيفة "ذا غارديان".

    انظر أيضا:

    بالصور...نجوم دمروا مستقبلهم بأيديهم
    نجوم يعانون من أغرب أنواع الفوبيا...ما هي؟
    الكلمات الدلالية:
    حفل, ملابس, منع, حظر, جيجي حديد, كاتي بيري, جون بون جوفي, جستن بيبر, إلتون جون, مايك تايسون, ساشا بارون كوهين, بيونسيه, باريس هيلتون, بيتلز, آليك بالدوين, ليدي غاغا, ليدي جاجا, سيلينا غوميز, سيلينا جوميز, مايلي سايرس, براد بيت, الأرجنتين, روسيا, إندونيسيا, نيوزيلندا, الفلبين, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik