Widgets Magazine
17:02 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دا الأوبرا المصرية

    غوغل يحيي الذكرى الـ 86 لميلاد الموسيقية المصرية رتيبة الحفني

    facebook/media.center.opera
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    احتفل غوغل اليوم برتيبة الحفني، أول رئيسة لدار الأوبرا المصرية.

    أحيا محرك البحث العالمي "غوغل"، اليوم السبت 2 ديسمبر/ كانون الأول، الذكرى الـ 86 لميلاد الموسيقية المصرية رتيبة الحفني، وذلك بوضع لوحة تظهر بها سيدة تغني على مسرح من درجات السلم الموسيقي وتدور حولها نوتات موسيقية تكون حروف غوغل بالإنجليزية.

    وولدت الحفني في مدينة القاهرة عام 1931، لأسرة موسيقية فوالدها محمود أحمد الحفني ألف أكثر من 45 كتاب عن الموسيقي، وأجادت الحفني العزف على البيانو في سن الخامسة، ثم انتقلت لبرلين وميونخ لدراسة الموسيقى، وكانت أول مشاركة لها بدار الأوبرا المصرية عام 1961 عندما غنت أوبريت "المرأة الطروب".

    ولعبت الحفني دور البطولة في دار الأوبرا فيردي باريس، وحصلت علي جائزة الدولة التشجيعية من مجلس الثقافة المصري عام 2004، وتوفيت الإثنين 16 سبتمبر/أيلول 2013 عن عمر يناهز اللأ 82 عاما.

    وكانت أول من نادى بتدريس الموسيقي للأطفال في المدارس، وعليه قامت وزارة التربية والتعليم بتدريس المادة في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، كما كانت أول امرأة تتولي رئاسة الأوبرا المصرية، وعمادة المعهد العالي للموسيقي العربية بالقاهرة، ورئاسة المجمع العربي للموسيقي الذي يتبع جامعة الدول العربية.

    وأسست الحفني أول كورال للأطفال عام 1961، وفرقة "أم كلثوم" بالإضافة إلى فرقة إنشاد ديني وفرقة شعبية، كما ساهمت في تأسيس و تطوير معهد الموسيقي العربية في الكويت.

     

     

    انظر أيضا:

    "غوغل" تبلغ روسيا أنها لم تغير خوارزميات البحث الخاصة بمواد وسائل الإعلام الروسية
    "غوغل" يدلي بهذا الاعتراف الخطير
    صورة.... غوغل يتضامن مع ضحايا تفجير مسجد الروضة في سيناء
    خرائط غوغل تظهر متجرا لبيع المخدرات في فرنسا
    الخارجية الروسية: إجراءات غوغل ضد "آر تي" و"سبوتنيك" انتهاك لحقوق التعبير
    الكلمات الدلالية:
    غوغل, رتيبة الحفني, مصر, أخبار العالم العربي, ذكرى, غوغل هوم, دار الأوبرا المصرية, رتيبة الحفني, ميونخ, برلين, باريس, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik