19:48 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طورت شركتي مايكروسوفت وعلي بابا روبوتات تمتلك مهارة القراءة، إلا أن المذهل في هذه العقول الصناعية أنها تفوق استيعاب البشر القارئين، فهل يشكل هذا النوع من الروبوتات تهديدًا للوظائف البشرية؟

    صرح خبراء الذكاء الصناعي لمجلة نيوز وييك الأمريكية بأن دقة استيعاب القراءة لدى الروبوتات التي أنتجتها الشركتين العملاقتين يفوق القدرات الاستيعابية للبشر، وهو ما أثبتته الاختبارات التي تنافست فيها الروبوتات بمجموعة من البشر، حيث حققت الروبوتات درجات أعلى من درجات الآدميين.

    وعلى الرغم من أن نوعية الروبوتات التي صنعتها مايكروسوفت وعلي بابا ليست فريدة من نوعها، إلا أن درجة تفوقها عن البشر هو ما يلفت الأنظار إليها، حيث تفوقت روبوتات علي بابا على البشر بفارق 82.4 نقطة، فيما تفوقت روبوتات مايكروسوفت بما يصل إلى 82.6 نقطة، ما قد يجعل البعض يظن أن العديد من الوظائف البشرية أصبحت على المحك.

    طمأن موقع TNW ، المعني بأخبار التكنولوجيا، من يقلقون بشأن وظائفهم، حيث أفاد الموقع بأنه على الرغم من مستوى الاستيعاب العالي لتلك الروبوتات فإنه لايمكن الاعتماد عليها في الوظائف البشرية، إذ ينقصها عنصر الحكمة الموجود لدى البشر.

    وأوضح الموقع أن الروبوتات، حتى وإن كانت قارئة، فهي لا تعدو كونها كالأطفال التي تحفظ نماذج مكررة من المعلومات تستخدمها عند الحاجة، كطفل لا يعرف من الألوان سوى اللون الأحمر، وعند عرض عليه بطاقات بعدة ألوان لا يخترا سوى اللون الذي يعرفه، ما يعني أن تلك الروبوتات ما تزال تفتقر إلى الحكمة البشرية اللازمة لوظائف مثل المعلم أو الطبيب أو غيرها.

    انظر أيضا:

    روبوتات راقصة في ملاهي ليلية (فيديو)
    في ظروف النزاع المسلح ...روسيا تمتلك قدرات لتركيب روبوتات قتالية خلال ساعات
    بعد حرب تموز 2006 ... إسرائيل تتخلى عن اللاما والبغال وتجهز روبوتات جديدة
    روبوتات تستقبل الزبائن في أحد فنادق اليابان
    روبوتات جديدة تدرب الأطباء على قراءة تعابير وجه المريض
    لماذا يعطي الألمان الـ"روبوتات" دروسا في الطبخ
    الكلمات الدلالية:
    مايكروسوفت, علي بابا, ابتكار, تطوير, روبوت, وظائف, قراءة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook