16:20 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    صبي يلتقط صورة مع جمل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في رماح، على بعد 150 كلم شرق الرياض، في 29 مارس/ آذار 2017.

    صحيفة: الأمريكيون متعطشون لـ"لبن الإبل" السعودي

    © AFP 2019 / Fayez Nureldine
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10

    بدأ لبن الأبل السعودي في الانتشار في السوق الأمريكي بشكل ملحوظ، خصوصا بعد أن ثبت فوائده الصحية العديدة على صحة الإنسان، ما جعل الأمريكيون يقبلون عليه ويفضلونه عن لبن الأبقار.

    ونشرت صحيفة "عرب نيوز" السعودية، تقريرا عن غزو الألبان السعودية للسوق الأمريكي، وإقبال المستهلكين بشكل ملحوظ عليه.

    وقالت الصحيفة، إن رجل الأعمال السعودي وليد عبد الوهاب، الذي درس في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، اكتشف تعطش السوق الأمريكي لهذا المنتج الغذائي ذي القيمة العالية، لأن المواطنون هناك يبحثون عن كل ما هو "خام وعضوي وغير مصنع"، حسب قوله. 

    كما نقلت الصحيفة عن رجل الأعمال السعودي قوله، إن هناك إقبالا من المستهلك الأمريكي على لبن الإبل السعودي، وتفضيله عن لبن الأبقار المبستر، لما يحتويه من جميع البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات الضرورية اللازمة لتغذية أي فرد دون الحاجة إلى أي طعام أو ماء إضافي. لذلك عاش البدو في الماضي، على غذاء حليب الإبل لعدة أشهر في الوقت الذي كانوا يسافرون فيه عبر الصحراء.

    وبحسب التقرير، فإن 65٪ و 75٪ من سكان العالم يعانون من عدم تحمل مركب اللاكتوز، الموجود في حليب الابقار، لذا فإن حليب الإبل يثبت أنه البديل المثالي. بالإضافة إلى احتوائه على ثلاثة أضعاف فيتامين (ج) لكل حصة من حليب الأبقار، وأيضا لا يحتوي حليب الإبل على بيتا لاكتوجلوبولين، وهو بروتين موجود في حليب البقر يسبب الحساسية وعدم القدرة على هضمه لبعض الأشخاص. 

    وأضاف التقرير، أن ملايين الإبل في السعودية، لم يتم تسويق حليبها لبيعه خارج المملكة، ويحلم رجل الأعمال السعودي، بإنشاء أكبر شركة ألبان للإبل في العالم في المملكة وجعلها مركزا إنتاج حليب الإبل ومنتجات صحراوية أخرى للسوق العالمية في المستقبل.

    وأشار التقرير إلى أن عدد الأبقار في الولايات المتحدة يفوق عدد الإبل بنسبة، 18 ألف بقرة مقابل كل جمل واحد، والتي تقدر بعدد 5 آلاف جمل فقط داخل الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبقرة إنتاج ما يزيد عن 40 لترا من الحليب يوميا، في حين يمكن أن ينتج الجمال 7 ليترات في المتوسط من الحليب يوميا.

    انظر أيضا:

    إنتاج مسحوق حليب الأطفال من الإبل في الإمارات
    بالفيديو... تحنيط "خزامة" ملكة جمال الإبل في السعودية
    بالصور... أطول ناقة في العالم تبهر زوار مهرجان الإبل في السعودية
    فضيحة الـ20 مليون ريال... "فساد الإبل" في السعودية
    أول مستشفى في العالم لعلاج الإبل في دولة عربية
    الكلمات الدلالية:
    لبن, غذاء, مجتمع, أخبار منوعات, أخبار السعودية, الإبل, حليب, أبقار, تقرير, صحيفة عرب نيوز, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik