08:56 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    حذر محامي بريطاني يدعى فيليب غوير من خطر داهم يهدد السيدات اللاتي تجاوزن سن الأربعين، يكمن في احتمالية إصابتهن بالسرطان نتيجة استخدام بودرة التلك في فترة مراهقتهن.

    ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن غوير قوله بأن "بوردة التلك تعد بمثابة قنبلة موقوتة  بالنسبة للنساء في مرحلة منتصف العمر، وذلك بعد أن ثبت علاقة بوردة التلك التي تنتجها علامات تجارية عالمية بمرض السرطان القاتل، في حين أن العديد ممن تم تشخيص حالتهن بالإصابة بالسرطان لا يعلمن أن مرضهن مرتبط باستخدام أحد مكونات بودرة التلك".

    المصابون بالسرطان، وخاصة سرطان المبيض، الناتج عن استخدام بوردة التلك في الولايات المتحدة الأمريكية حركوا دعوى قضائية ضد مصنعي هذا المنتج، والآن يسعى ضحايا المرض ذاته في بريطانيا أن يحذوا حذوهن.

    وتم تسليط الضوء على خطر بوردة التلك بعد أن حصل مستثمر أمريكي على تعويض بقيمة 117 مليون دولار في أبريل/نيسان الماضي، من شركة جونسون آند جونسون جراء إصابته بنوع من السرطان يسمى الظهارة المتوسطة، بعد أن استخدم بودرة التلك لمدة تجاوزت 30 عامًا.

    ووصف المحامي غوير مسألة تسبب بودرة التلك في الإصابة بالسرطان بـ"الفضيحة" التي كشفت وستنتشر على نطاق أوسع، إذ أن آلآف السيدات أصبن بالسرطان ولا يدرين أن سبب إصابتهن بودرة التلك فضلا عن أن هناك نسبة كبيرة منهم توفين إثر إصابتهن بالمرض ويجب على ذويهن تتبع أسباب مرضهن القاتل.

     

    انظر أيضا:

    دراسة: الحمية منخفضة الدهون مرتبطة بارتفاع احتمالات النجاة من سرطان الثدي
    2505 امرأة في سباحة عارية لدعم مكافحة سرطان الأطفال
    بروفيسور روسي يدحض مزاعم خبراء إسرائيليين حول علاج سرطان الثدي
    سرطان يضحي بمخلبه وينقذ نفسه من قدر مليء بالماء المغلي
    حل جديد لاكتشاف سرطان الجلد مبكرا
    أمراض اللثة لها صلة بزيادة خطر الإصابة بمؤشرات سرطان المعدة
    الهواتف الذكية تحفز سرطان الغدد اللعابية
    زيادة حالات سرطان الرئة في الصين والاشتباه بتلوث الهواء
    الكلمات الدلالية:
    سرطان, بودرة تلك, دعوى قضائية, مرضى, مستثمرين, بريطانيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook