08:55 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يلقي محاضرة نلسون مانديلا السنوية الـ 16، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، 17 يوليو/تموز 2018

    في اليوم العالمي للأعسر... مشاهير فن وسياسة لا تعلم أنهم يستخدمون يدهم اليسرى

    © REUTERS / SIPHIWE SIBEKO
    منوعات
    انسخ الرابط
    2 0 0
    تابعنا عبر

    يحتفل العالم، اليوم الاثنين، بالعيد العالمي للأعسر، المخصص لكل من يستخدم يده اليسرى.

    تم إطلاق اليوم العالمي للأعسر لأول مرة في عام 1976، من قبل دين آر كامبل، وهو جندي أمريكي سابق، وأصبح يتم الاحتفال به في 13 أغسطس/ آب من كل عام.

    ودشن كامبل، منظمة اليسار الدولية، بهدف زيادة الوعي بشأن الشعور بالاختلاف في المعيشة، في عالم مليء بمن يستخدمون يدهم اليمنى.

    وعلى الرغم من أن الناس الذين يستخدمون يدهم اليسرى، يصنفون حاليا بأنهم من ذوي الذكاء العالي، فإن تعريف كلمة "اليسار" في اللغة الإنجليزية القديمة تعني: "عاطلة" أو "ضعيفة" أو "غير مجدية".

    وحرص دين آر كامبل من خلال مؤسسته على تسليط الضوء على الاحتياجات الخاصة للأطفال اليساريين.

    ويعتقد أن الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى، قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بمرض انفصام الشخصية، بسبب إبداعهم وخيالهم المعزز.

    وهناك العديد من مشاهير السياسة والفن، الذين يستخدمون يدهم اليسرى، مثل نجل ولي عهد بريطانيا، الأمير وليام، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بحسب مجلة "بيبول" الأمريكية.

    ومن النجوم العالميين، فهناك الممثلة الأمريكية جينيفر لورانس، والمطرب الكندي جاستن بيبر، والمطربة الأمريكية ليدي غاغا، والممثل الأمريكي، براد بيت، والممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، والممثلة الأمريكية، جوليا روبرتس، والممثلة الأمريكية أنجلينا جولي، والممثل الأسترالي هيو جاكمان، والممثل الأمريكي، توم كروز، والمطربة سيلين ديون.

    أيضا من المشاهير العالميين الذين يستخدمون يدهم اليسرى، الإعلامية الأمريكية اوبرا وينفري، والممثل الأمريكي بن ستيلر، والممثلة الأمريكية، سكارليت جوهانسون، والممثل الأمريكي جيم كاري، والممثل الأمريكي مورغان فريمان.

    انظر أيضا:

    "عزيزتي إيفانكا"... حملة دشنها مشاهير هوليوود تستهدف ابنة ترامب
    صور حديثة لعمرو دياب مع دينا الشربيني تدفع مشاهير للتعليق عليها
    هكذا تفاعل مشاهير عرب وعالميون مع محمد صلاح وكتابه "فن اللامبالاة"
    مفاجأة تصدم مشاهير السوشيال ميديا في الإمارات (فيديو)
    مشاهير عرب يساندون محمد صلاح بعد بكاءه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مشاهير, مشاهير, جينيفر لورانس, توم كروز, جاستن بيبر, سكارليت جوهانسون, الأمير هاري, براد بيت, أنجلينا جولي, باراك أوباما, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik