23:18 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    اسقبلت السيدة الأولى في سوريا، أسماء الأسد، الفائزين الأوائل في الأولمبياد العلمي السوري على المستوى الوطني.

    وجاء الاستقبال للطلاب الفائزين بعد تفوقهم في الاختبار المركزي لهذا العام 2018 — 2019، ضمن اختصاصات الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، المعلوماتية وعلم الأحياء. علما أن سيدة سوريا الأولى لم تحضر حفل تكريم الفائزين قبل أيام قليلة في دار الأسد للثقافة واكتفت برعاية الحفل المذكور.

    وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية السورية على "فيسبوك" أن طلاب سوريا يستمرون بتحدي أنفسهم وتطوير قدراتهم ليتميزوا ويثبتوا أن طريق العلم والمعرفة هو سلاحهم الأقوى للمساهمة في بناء مستقبل بلدهم.

    وفي السياق ذاته، وبرعاية أسماء الأسد، كرمت هيئة التميز والإبداع في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018 — 2019 بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء. بحسب ما ذكرته وكالة "سانا".

    وقال الفائز بالدرجة الأولى في مادة الرياضيات، الطالب علي بكور: لم أتخيل أن أصل إلى هذه المرحلة من الأولمبياد، لكن بالإصرار تمكنت من الوصول  وأهدي نجاحي لأهلي  والمدربين ورفاقي.

    بدوره قال الطالب الأول في مادة الكيمياء، أنس عباس: شعور لا يوصف وهذا نتيجة التعب الذي بذلناه وبفضل جهود الأساتذة الذين ساعدونا في الوصول إلى هنا.

    انظر أيضا:

    لأول مرة...أكثر من 54 ألف متنافس هذا الموسم في الأولمبياد العلمي السوري
    رغم الحرب... طلاب سورية يحصدون الميداليات العالمية (بالفيديو والصور)
    أطفال سوريا...النهوض بالبلاد رغم قسوة الحرب
    الكلمات الدلالية:
    أسماء الأسد, الأولمبياد العلمي السوري, تكريم, رئاسة الجمهورية السورية, أسماء الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook