18:08 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حظي الفيلم الروائي الطويل "سيدة البحر" للمخرجة السعودية شهد أمين، الذي يشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية، بإعجاب وبإقبال جماهيري لافت، ليكون بذلك أو فيلم سعودي يشارك في الفعالية منذ انطلاقها.

    وقالت المخرجة السعودية، شهد أمين، لـ "إرم نيوز"، إنها كانت مصرة على أن يتمّ العرض العربي الأول لفيلمها سيدة البحر في أيام قرطاج السينمائية؛ لأنها كانت مؤمنة أن "الجمهور التونسي لديه ثقافة سينمائية وقادر على استيعاب قصة الفيلم".

    وأضافت أمين، أن "الفيلم يعبر عن تجربتها كامرأة عاشت في مجتمع ذكوري يفضل الرجل على المرأة، وأنها قررت طرح قصتها التي مرت بها بكل شفافية، لتتقبل نفسها ووجودها وجسدها كامرأة".

    هذا وينافس الفيلم السعودي 44 فيلما عربيا وأفريقيا للفوز بـ"التانيت الذهبي" للمهرجان، الذي تقام دورته لهذا العام من 26 أكتوبر/تشرين الأول إلى 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وتحمل اسم المنتج الراحل نجيب عياد.

    يشار إلى إن فيلم "سيدة البحر" فاز بجائزة فيرونا للفيلم الأكثر إبداعًا ضمن جوائز أسبوع النقاد في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، وهو أول عمل للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، وتم تصويره في سلطنة عمان، وهو فيلم خيالي يسلط الضوء على واقع المرأة في المجتمعات العربية "الذكورية".

    انظر أيضا:

    إحباط مخططات إرهابية استهدفت مطار تونس قرطاج ومنشآت حيوية
    مدير مهرجان قرطاج: على جورج وسوف أن يحافظ على صورته أمام جمهوره
    الكلمات الدلالية:
    تونس, جماهير, أيام قرطاج السينمائي, سعودية, عرض فيلم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook