21:56 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حددت شرطة دبي 6 مناطق في الإمارة لإطلاق "مدافع العيد" ووجهت رسالة للمواطنين والمقيمين والزوار في كل أنحاء الإمارات بهذه المناسبة.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لشرطة دبي، على "فيسبوك"، اليوم الخميس، مؤكدة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتجهيز المدافع للإعلان عن قدوم العيد، حيث سيتم توزيعها على ست مناطق مختلف في الإمارة، وفقا للإجراءات المتبعة كل كل عام.

    وأوضح اللواء عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن مدفع الافطار أو العيد يعد إحياء للعادات والتقاليد المحلية وجزءا من تمسكنا بالموروث الاجتماعي الأصيل، الذي ترسخ في ذاكرة المجتمع الإماراتي ووجدانه.

    وأضاف: "ذلك أن المدفع تقليد اعتاد عليه أبناء الإمارات والمقيمين في الدولة"، مشيرا إلى أن المدفع كانت وسيلة يستدل بها الصائمون على موعد الإفطار أو الإعلان عن العيد، قبل اختراع الساعات".

    وتابع: "لكن إمارة دبي تحرص على مواصلة هذه العادة الأصيلة، حتى في عصرنا الراهن الزاخر بالأجهزة الرقمية والتقنيات المتطورة، بينما قال الرائد عبد الله طارش العميمي، آمر وقائد فريق إطلاق المدفع في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ إن "تم اتخاذ جميع الترتيبات للإعلان عن عيد الفطر السعيد، مشيرا إلى أنه تم تشكيل طاقم عمل في كل موقع من المواقع التى تم اختيارها لتوزيع مدافع العيد، وهي مسجد زعبيل الكبير في منطقة زعبيل، وفندق أتلانتس في نخلة جميرا ومصلى العيد في كلا من ند الشبا والكرامة والبراحة وند الحمر.

    انظر أيضا:

    شرطة دبي تستخدم سلاحا جديدا لمواجهة كورونا
    الشرطة الروسية على ظهر دب قطبي ونزهة برفقة ديناصور... سان بطرسبورغ الوهمية بريشة فنان روسي
    ولي عهد دبي يتفقد دوريات الشرطة خلال حظر التجول... فيديو
    شرطة دبي تستعين بخوذة ذكية لكشف المصابين بفيروس كورونا... فيديو
    موظف يسطو على شركته متخفيا بنقاب.. وشرطة دبي تتعرف عليه من طريقة سيره
    شرطة دبي تقبض على شخص نشر فيديو وهو يتعاطى الهيروين متحديا الأجهزة الأمنية
    الكلمات الدلالية:
    العيد, شرطة دبي, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook