16:46 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حققت شركة "بايتيدانس" المالكة لتطبيق "تيك توك"، أكثر من 17 مليار دولار من الإيرادات، فيما بلغ صافي أرباحها خلال العام الماضي، ما يزيد على 3 مليارات دولار.

    ذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن هذه البيانات التي كشف عنها أشخاص مطلعون على نتائج أعمال الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم، تعكس قدرتها على النمو بمعدل سريع رغم الجائحة التي قوضت العديد من الأنشطة التجارية عالميًا.

    هذه الإيرادات أكثر بكثير مما حققته الشركة في عام 2018 عندما جنت 7.4 مليار دولار تقريبًا، ويرجع ذلك إلى النمو الهائل في عدد زيارات المستخدمين والتي جذبت المعلنين من الشركات المنافسة مثل "تنسنت" و"بايدو".

    تعتبر "بايتدانس" واحدة من أبرز قصص النجاح في صناعة التكنولوجيا العالمية، وهي شركة صينية تقول إنها تتحدى الهيمنة العالمية لعمالقة الإنترنت الأمريكيين.

    تجذب الشركة 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا إلى عائلتها من التطبيقات التي تشمل منصة الفيديو القصير "تيك توك"، ومثيلتها الصينية "دويان" والخدمة الإخبارية "توتايو".

    يعتقد محللون أن الشركة الطموحة والتي تخطط للتوسع في مجالات أخرى تشمل الموسيقى، ستبلغ قيمتها السوقية عند طرح أسهمها في البورصة ما بين 150 مليار و180 مليار دولار.

    أغنى مليارديرات صناعة الدواء والأجهزة الطبية في العالم
    © Sputnik
    أغنى مليارديرات صناعة الدواء والأجهزة الطبية في العالم

    انظر أيضا:

    واشنطن تتهم "تيك توك" برفض حذف مقاطع فيديو لأطفال دون سن الـ13 
    مجموعات حقوقية: "تيك توك" لا تحمي الأطفال والقصر
    السلطات المصرية تلقي القبض على نجمة الـ"تيك توك" بسبب فيديو خادش للحياء... صور
    الكلمات الدلالية:
    تكنولوجيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook