07:04 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طرحت شركة "فيسبوك" الأمريكية، تطبيقها للدردشة المخصص للأطفال "ماسنجر كيدز" في 20 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأصبح التطبيق المخصص للأطفال تحت سن الـ13 عاما، والذي طُرح لأول مرة في 2017، متاحا للتحميل عبر متجري "غوغل" و"آي أو إس" في الجزائر والبحرين ومصر وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان وجنوب السودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة اليمن، بحسب صحيفة "عرب نيوز" السعودية.

    ويتزامن إطلاق التطبيق في الدول العربية مع بقاء عدد أكبر من الأطفال في المنزل بسبب إغلاق المدارس استجابة لفيروس "كورونا" المستجد، واتجاه الآباء إلى وسائل التكنولوجيا لتعليم وترفيه أطفالهم.

    وكانت "فيسبوك" قد أعلنت في شهر نيسان/ أبريل عن توفيرها تطبيق "ماسنجر كيدز" المخصص للأطفال في 75 دولة جديدة حول العالم.

    ويقدم "فيسبوك" في تطبيقه للأطفال 3 طرق اشتراك جديدة لمساعدة الآباء على توصيل الأطفال بأصدقائهم، الأول منهم يعمل على منح الوالدين خيار السماح لأطفالهم بقبول أو رفض أو إضافة أو إزالة جهات الاتصال.

    كما يعمل التطبيق كذلك على إخطار أولياء الأمور، إذا قرر أطفالهم قبول أي صداقة ويمكن بسهولة رفض هذا القرار من خلال لوحة تحكم الآباء.

    مكنهم الآن أيضا منح البالغين الآخرين القدرة على إضافة أطفالهم إلى الدردشات الجماعية عبر تطبيق "ماسنجر كيدز". وهذا من شأنه أن يسهل على المعلمين أو المدربين، على سبيل المثال، بدء محادثة مع صفوفهم أو فرقهم.

    انظر أيضا:

    فيسبوك توفر تطبيق "ماسنجر للأطفال" في 75 دولة جديدة
    "ماسنجر رومز" يمكنها العمل على "واتسآب"... تعرف على مميزاتها وكيفية إنشائها
    إنستغرام يطلق ميزة دردشة فيديو تدعم 50 شخصا عبر "ماسنجر روم"
    "فيسبوك ماسنجر" تطرح أداة جديدة لحماية الأطفال والقصر
    ميزة جديدة تقترب من "فيسبوك" بعد وصولها إلى "واتسآب" و"ماسنجر"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجية, تكنولوجيا, فيسبوك ماسنجر, ماسنجر أطفال, ماسنجر, فيسبوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook