11:26 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علق مطرب أغاني المهرجانات الشعبية المصري، حسن شاكوش، أمس الأحد، على تدخل نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر لمنع حفلاته في تونس.

    وقال شاكوش عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، أنه لا يستطيع تحدي النقابة، ورغم ذلك فهو احترم قرارها، وأنه منذ صدوره لا يعمل ولا يوافق على تقديم أي عمل فني، ولكنه ملتزم بالعمل خارج مصر، وإذا لم يقيم حفلاته ويلتزم بها فهناك بنود كثيرة ضده.

    وأضاف صاحب أغنية "بنت الجيران": "ملتزم بكل قرارات النقابة وليست هناك أغان لي بها إسفاف أو كلمة خطأ، وأحترم السيد النقيب هاني شاكر ولجنة العمل، لكن أوجدوا حلا بعد إذن حضراتكم".

    وكان هاني شاكر قد منع أصحاب أغنية "بنت الجيران" من الغناء في تونس، جاء احتراما لقرار نقابة الموسيقيين المصرية بمنع مقدمي أغاني المهرجانات من الغناء في مصر وإقامة الحفلات.

    وقدم نقيب الموسيقيين المصريين الشكر للقائمين على نقابة الموسيقيين التونسية، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

    وقال "إن نقابة الموسيقيين في تونس برئاسة ماهر الهمامي ثمنت جهود نقابة الموسيقيين في مصر واحترمت قرارها بمنعهم من الغناء وإقامة الحفلة هناك، ضمن بروتوكول شفوي يجمع النقابتين في إطار تعاونهما".

    وأضاف شاكر أن مكالمة جمعته بنقيب الموسيقيين في تونس، إذ لم يكن يعلم بقرار نقابة الموسيقيين في مصر بمنع أغاني المهرجانات واحتراما لقرار النقابة المصرية على الفور اتخذ الإجراءات المناسبة لوقف وإلغاء الحفل المقرر إقامته السبت المقبل.

    يشار إلى أن هيئة المكتب بنقابة المهن الموسيقية، قررت فى اجتماعها قبل أيام ‏توجيه لفت نظر للفنان أحمد سعد بسبب طرحه أغنية بالاشتراك مع ‏حسن شاكوش غير المصرح له بالعمل، وذلك بالمخالفة للقانون واللوائح ‏المنظمة للعمل بالنقابة‎.

    وكان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارا في شهر فبراير/ شباط بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية نهائيا.

    وصدر القرار بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش".

    وبحسب موقع "بوابة أخبار اليوم"، جاء في البيان أنه: "على جميع المنشأت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء".

    انظر أيضا:

    المغني المصري حسن شاكوش في المركز الثاني عالميا
    حسن شاكوش يكشف حقيقة تهديده لاعب فريق بيراميدز بالقتل
    أحمد حلمي وحسن شاكوش يغنيان "بنت الجيران".. فيديو
    الشرطة المصرية تفض حفل زفاف يحييه حسن شاكوش
    نقابة المهن الموسيقية المصرية تهدد حسن شاكوش وأحمد سعد
    الكلمات الدلالية:
    تونس, مهرجانات, نقابة المهن الموسيقية المصرية, نقابة الموسيقيين, مصر, منوعات, هاني شاكر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook