00:43 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "ديزني" الأمريكية إن منصتها للبث الرقمي "ديزني بلس" ستنفرد بالعرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة "soul" "روح" من إنتاج شركة بيكسار في يوم عيد الميلاد، بعد أن كان من المقرر طرحه في دور العرض السينمائية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    وقالت الشركة في بيان، أمس الخميس، إن الفيلم لن يطرح في دور العرض السينمائي إلا في الأسواق التي لا تتوفر فيها خدمة "ديزني بلس" حاليا، أو تلك التي لن تكون الخدمة متاحة فيها قريبا، بحسب موقع "ديدلاين" السينمائي.

    وتابعت "ديزني" أنه يمكن لمشتركي "ديزني بلس" مشاهدة الفيلم اعتبارا من 25 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ودون رسوم إضافية، بخلاف سعر الاشتراك الشهري في الخدمة.

    وأشارت إلى أن مواعيد طرح الفيلم في دور السينما في بعض الأسواق ستُعلن في وقت لاحق.

    وتدور أحداث فيلم "Soul" الذي هو إنتاج مشترك بين شركتي "ديزني" و"بيكسار" حول مدرس موسيقى تنفصل روحه عن جسده.

    ويتشابه طرح فيلم "Soul" على منصة "ديزني بلس" مع عرض فيلم "مولان" من إنتاج "ديزني" على المنصة في 4 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا والأسواق الأوروبية الرئيسية، بعدما كان من المقرر أن يطرح في دور العرض السينمائية خلال الأشهر الماضية، ولكن تأجل عرضه بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

    يشار إلى أن أحداث الفيلم تدور حول الفتاة الصينية الشابة "مولان" التي تطمح لخوض تجارب المعارك من خلال التنكر بزيّ المحارب، من أجل إنقاذ والدها.

    ويذكر أن "مولان" هو النسخة الـ"Live Action"، من النسخة الكرتونية الأصلية عام 1998، وسبق أن عرض إخراج الفيلم على المخرج الكبير آنج لي، لكنه رفض لارتباطه بمشروع آخر كما تقدم للفيلم أكثر من 1000 ممثلة من أجل تجارب الأداء لشخصية "مولان".

    وتضررت دور العرض السينمائي بسبب إجراءات الإغلاق التي بدأت في منتصف مارس/ آذار، جراء تفشي فيروس" كورونا" المستجد، ما أدى لتسريح عشرات الآلاف من الموظفين واقتراض أموال لتجنب الإفلاس.

    انظر أيضا:

    نجل عادل إمام يسخر من ترجمة "نيتفلكس" لإحدى مسرحيات والده
    في 8 حلقات فقط... أول مسلسل سعودي يعرض على "نيتفلكس"... فيديو
    تقارير: الأمير هاري لم يبلغ ملكة بريطانيا بشأن صفقته مع "نيتفلكس"
    ليس الكل خاسرا بسبب كورونا... تضاعف عدد المشتركين في "ديزني بلس"
    طرح فيلم "مولان" مباشرة عبر منصة "ديزني بلس"
    الكلمات الدلالية:
    أفلام, سينما, ديزني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook