18:45 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت تقارير أمريكية، أمس الخميس، أن شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد تحدث "تغييرات مؤقتة" بحسب تعبيرها، لضمان سير عملية الانتخابات الرئاسية الأمريكية بطريقة اكثر ديمقراطية.

    ومن أبرز هذه التغييرات هو إبطاء "فيسبوك" لقدرة مستخدميه على مشاركة المنشورات، وذلك ضمن مساعيه للحد من انتشار المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة حول الانتخابات، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

    وأضافت الصحيفة أن التغييرات "من الممكن أن تطرح في أقرب وقت يوم الخميس المقبل".

    وكشف تقرير لموقع "باز فيد نيوز" أن شركة "فيسبوك" تستخدم مقياسا داخليا لتتبع احتمالات العنف بين المصوتين، والذي أوضح لها أنه ارتفع بشكل حاد أمس الخمس.

    ووفقا للتقرير، فإن "المقاييس الداخلية الخاصة بـ"فيسبوك" اكتشفت أن منشوراتها تساهم في نشر أوضاع غير مستقرة حول فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ يحاول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأنصاره ضخ شكوك لا أساس لها في العملية الانتخابية".

    وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أغلقت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة مجموعة تضم مئات الآلاف من المجموعات بسبب نشرها "دعوات مقلقة للعنف"، وقالت "فيسبوك" إن هذه الخطوة "تتماشى مع الإجراءات الاستثنائية التي نتخذها خلال هذه الفترة من التوتر المتزايد".

    وقبل بدء الانتخابات الأمريكية، أكد مسؤولو "فيسبوك" أن هناك سياسات معمول بها في حالة حدوث عنف بعد الانتخاباتـ إذ أوضح نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية بالشركة، إن فيسبوك قد يفكر في "اتخاذ تدابير استثنائية جدًا لتقييد تداول المحتوى على منصتنا بشكل كبير".

    وبحسب موقع "إنغادجيت"، فقد أصدر متحدث باسم "فيسبوك" بيانا رسميا، أمس الخميس، أكد فيه أن الشركة ستتخذ "خطوات مؤقتة" إضافية لمنع المعلومات الخاطئة من الانتشار على نطاق أوسع، سواء عبر تطبيقي "فيسبوك" أو "إنستغرام"، وستقوم الشركة بتخفيض ترتيب بعض المنشورات في شريط أخبار المستخدمين، كما أنها ستقلل من انتشار بعض مقاطع الفيديو "التي قد تتعلق بالانتخابات"، وستشجع المستخدمين على زيارة مركز معلومات التصويت للحصول على معلومات انتخابية موثوقة.

    ولم يشر المتحدث الرسمي إلى المدة التي ستستغرقها هذه الإجراءات المؤقتة.

    بايدن أم ترامب… المجمع الانتخابي يحسم المعركة
    © Sputnik
    بايدن أم ترامب… المجمع الانتخابي يحسم المعركة

    انظر أيضا:

    إطلاق احتجاجات "صناديق البريد" تشكيكا بدقة نتيجة الانتخابات في الولايات المتحدة... فيديو
    أستاذ علوم سياسية: قانون الانتخابات العراقية يقوض الشبكات السياسية في كل محافظة
    موسكو تحذر من نشاط "داعش" في سوريا.. قانون انتخابات جديد في العراق.. "حماس" تبني قدرات هجومية بحرية
    مجموعة من النساء الداعمات لترامب تصلي لمساعدته في الانتخابات... فيديو
    حملة ترامب تتحدث عن عدد كبير من المخالفات في انتخابات ولاية بنسلفانيا
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, دونالد ترامب, الانتخابات الأمريكية 2020, فيسبوك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook