07:45 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة "ناسا" الأمريكية لعلوم الفضاء، يوم الخميس، عن توقيعها اتفاقية مع شركة "سبيس إكس" التي يملكها الملياردير البريطاني، إيلون ماسك، والتي تركز على تجنب الاصطدامات بين مركبة الفضاء التابعة للوكالة ومجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية لشركته.

    وستعزز الاتفاقية مشاركة البيانات بين "ناسا" وأقمار "ستارلينك" التابعة لشركة "سبيس إكس"، وكذلك مشروع الإنترنت الفضائي لـ"سبيس إكس"، من أجل ضمان أن كلا الطرفين يكونان على دراية كاملة بالموقع الدقيق للمركبة الفضائية والحطام في المدار.

    وتتعلق الاتفاقية بتنسيق عمليات محطة الفضاء الدولية ومركبات ناسا الفضائية الأخرى مع أسطول "سبيس إكس" المتنامي من أقمار "ستارلينك" في مدار أرضي منخفض.

    وأوضحت "ناسا" في بيان لها إن الاتفاقية تهدف إلى "إضفاء الطابع الرسمي على الاهتمام القوي للطرفين بمشاركة المعلومات بينهما بغرض الحفاظ على سلامة الفضاء وتحسينه".

    وقال ستيف جورتشيك، القائم بأعمال مدير "ناسا" في البيان: "مع إطلاق الشركات التجارية المزيد والمزيد من الأقمار الصناعية، فمن المهم أن نزيد الاتصالات ونتبادل البيانات ونضع أفضل الممارسات لضمان أننا جميعا نحافظ على بيئة فضائية آمنة".

    ووفقا للاتفاقية، فسوف تستخدم شركة "سبيس إكس" دليلا لتجنب الاصطدام المستقل لأقمارها الصناعية "ستارلينك" مع مركبة الفضاء التابعة لـ"ناسا".

    وكان إيلون ماسك أعلن العام الماضي أنه يخطط لإدراج أقماره "ستارلينك" لدعة سنوات في المستقبل عندما يكون نمو الإيرادات سلسا ويمكن التنبؤ به، وأشار إلى أنها مصدر دخل جديد مهم لشركته "سبيس إكس".

    انظر أيضا:

    "ناسا" تحذر من خطر محتمل: الأرض على موعد مع حدث فلكي "مهم" يوم الأحد المقبل
    "ناسا" تطلق اسم "معاذ" على صخرة مريخية وتكشف السبب... صور
    ضجة كبيرة... ناسا تكشف صوت حركة المسبار "بيرسيفرانس" على سطح المريخ... فيديو
    "اهتزت الأرض"... "ناسا" تختبر أقوى صاروخ في العالم... صور وفيديو
    بايدين يختار سيناتورا سابقا مديرا لوكالة "ناسا" الفضائية
    الكلمات الدلالية:
    الفضاء, إيلون ماسك, سبيس إكس, ناسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook