06:13 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت زوجة الملحن اللبناني سمير صفير، اليوم الأربعاء، كواليس اختفاء زوجها في المملكة العربية السعودية.

    وثارت علامات استفهام في لبنان عن أسباب اختفاء صفير وخلفية سفره إلى السعودية، لاسيما وهو المعروف عنه تأييده العلني لسياسات محلية لا تنسجم مع خط المملكة.

    بينما نفت ماري، زوجة صفير، ما أشيع عن أن اختفاء زوجها جاء بعد وصوله بأيام إلى المملكة تلبية لدعوة تلقاها من أحد المسؤولين في وزارة الإعلام في الرياض.

    وقالت الزوجة في تصريحات لصحيفة "النهار" اللبنانية إنها تعيش وزوجها منذ خمس سنوات بين لبنان وجدة، وهما يملكان إقامة سعودية، وآخر مرة قصدا المملكة كانت منذ سبعة أشهر.

    وأضافت: "لدينا عمل في السعودية لا يتعلق بالمطاعم كما تداول البعض"، دون تحديد طبيعة العمل.

    ومضت ماري قائلة إن زوجها تم توقيفه في السعودية: "يوم الاثنين ما قبل الماضي، داهمت عناصر من الشرطة السعودية المنزل واقتادت سمير، وقد تم التعامل معه ومعي بطريقة مهذبة وراقية على عكس ما صورّه البعض من عملية خطف وما شابه".

     وأكدت أنها لم تتمكن من مقابلة زوجها بعد ذلك، مضيفة "لا أعلم عنه أي شيء منذ ذلك الوقت".

    وقالت إنها تتابع مع السفارة اللبنانية في السعودية القضية، معربة عن شعورها بأن "زوجها بين أيدٍ أمينة"، وستبقى في المملكة العربية السعودية إلى حين الافراج عنه.

    وفي وقت سابق، دعا تكتل "لبنان القوي" الذي يرأسه جبران باسيل "الحكومة اللبنانية إلى متابعة قضيّة الفنان سمير صفير الموقوف في السعودية من منطلق حماية حقه بالدفاع عن نفسه وعودته إلى أهله".

     وأكّد التكتل متابعته هذه القضية من منطلق حرصه على حسن العلاقات بين لبنان والمملكة، حيث أن صفير معروف بتأييده لـ"التيار الوطني الحر".

    يشار إلى أن الخارجية اللبنانية كانت قد امتنعت عن التعقيب على واقعة اختفاء سمير صفير، ولم يرد المكتب الإعلامي للحكومة السعودية على طلب تعليق.

    انظر أيضا:

    عون: نرفض أن يكون لبنان معبرا لما يمكن أن يسيء للسعودية
    الكشف عن تفاصيل ليلة اعتقال الملحن اللبناني في السعودية
    بالفيديو... شتائم الملحن سمير صفير ومذيعة قناة "إم تي في" اللبنانية
    صحيفة: اعتقال الفنان اللبناني سمير صفير في السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook