09:52 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توفي، أمس الاثنين، المخرج الأمريكي ريتشارد دونر، صاحب العديد من الأفلام الشهيرة والناجحة، عن عمر يناهز 91 عاما.

    وحاز دونر على شهرته من إخراجه الجزء الأول من سلسلة أفلام "سوبر مان" من إنتاج عام 1976، بطولة كريستوفر ريف وجين هاكمان، كما قام بإخراج أفلام الحركة "Lethal Weapon" من بطولة ميل غيبسون وداني غلوفر.

    كذلك من أفلام ريتشارد دونر التي صنعت اسمه في عالم السينما الجزء الأول من فيلم الرعب الشهير "The Omen"، في سبعينيات القرن الماضي، والذي يتناول قصة صعود المسيح الدجال داخل أمريكا، وتقلده مناصب سياسية رفيعة، بعد أن تم تبنيه وهو طفل من جانب أسرة سفير أمريكي.

    وكان آخر أفلام ريتشارد دونر هو "16 بلوكس"، من بطولة بروس ويليس، والذي تدور أحداثه حول شرطي يستيقظ ضميره، ويقرر حماية متهم أسود بريء يتعرض لمحاولات من زملائه الفاسدين في الشرطة لقتله، لكي لا يصل إلى المحكمة من أجل الإدلاء بشهادته عنهم.

    كما أخرج الراحل دونر حلقات من مسلسلات تلفزيونية شهيرة في القرن العشرين، مثل "Get Smart" و"Perry Mason" و"Gilligan's Island" و"The Twilight Zone"، كما أنه تولى دور المنتج لأفلام ناجحة بما في ذلك "رجال إكس" المستوحى عن قصص "مارفل" الهزلية " و"فري ويلي".

    ونعى المخرج الأمريكي الشهير، ستيفن سبيلبرغ، ريتشارد دونر، من خلال بيان نشرته شركة إنتاجه الخاص على "تويتر"، والذي قال فيه: "لقد كان التواجد في دائرة ريتشارد دونر أقرب إلى التسكع مع مدربك المفضل، وأذكى أستاذ، وأشرس حافز، وصديق محبب، وحليف مخلص".

    ووُلد ريتشارد دونر في حي برونكس ونشأ في مدينة نيويورك الأمريكية، قبل التحاقه بجامعة نيويورك والانضمام إلى الجيش الأمريكي.

    انظر أيضا:

    ميل غيبسون يسعى لـ"إحياء" مسيرته بالجزء الثاني من "آلام المسيح"
    وفاة المخرجة التونسية ووزيرة الثقافة السابقة مفيدة التلاتلي
    مطرب أمريكي: ترامب جعلني أشعر كأني "سوبر مان" (صور)
    خلطة سحرية تحولك إلى "سوبر مان" بالموسيقى
    بروس ويليس "الألماني" يدعو للانضمام إلى شرطة برلين في فيديو ساخر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook