21:36 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قررت وزارة التجارة السعودية معاقبة أحد مشاهير موقع الفيديوهات "سناب شات"، بتهمة تضليل المستهلكين بشأن منتج قهوة قام بالترويج له.

    وقالت الوزارة في بيانها الصادر، أمس الخميس، إنها فرضت غرامة على المعلن، منصور الرقيبة، وهو أحد مشاهير "سناب شات" قدرها 53 ألف دولار.

    كما فرضت الوزارة غرامة على تاجر شارك الرقيبة في الترويج للإعلان يدعى، أحمد سليمان السيف، بغرامة 80 ألف دولار.

    كذلك أصدرت وزارة التجارة السعودية قرارا بوقف منصور الرقيبة من الإعلان التجاري الإلكتروني لمدة شهرين، وكذلك منع التاجر أحمد سليمان السيف من ممارسة التجارة الإلكترونية للمدة نفسها.

    وبينت الوزارة السعودية أن كلا من الرقيبة والسيف خالفا قواعد "نظام التجارة الإلكترونية بالإعلان لمنتجات القهوة في السوق المحلي وخداع وتضليل المستهلك وتقديم ادعاءات مضللة".

    وفي أول تعليق له على العقوبة الصادرة ضده من وزارة التجارة السعودية، أكد منصور الرقيبة في مقطع مصور أن الحكم "مثل العسل على لسانه"، بحسب تعبيره، وذلك لأنه في مصلحة المواطن.

    كما وجه الرقيبة الشكر إلى وزارة العدل السعودية على "إصدار المحكمة المختصة ذلك الحكم الصائب، كما شكر وزارة التجارة السعودية لحرصها على الجمهور المستهلك"، بحسب قوله.

    وتابع لافتا إلى أنه سدد الغرامة المالية الموقعة عليه (53 ألف دولار)، ونفذ حكم إيقافه لمدة شهرين.

    وعبّر منصور الرقيبة عن أمنيته في أن يكون ما تعرض له درسا لزملائه من المشاهير، وأن يتأكدوا من صحة الإعلانات التي يشاركون فيها بنسة مئة في المئة، قبل أن يروجوا لها عبر حساباتهم على "السوشيال ميديا".

    انظر أيضا:

    متى يمكن أن يسبب شرب القهوة السرطان
    خبيرة تغذية تحذر من تناول القهوة على معدة فارغة
    ارتفاع سعر القهوة والشاي بسبب ثلوج البرازيل... فيديو
    طريقة تحول القهوة لمشروب حارق للدهون ومسطح للبطن
    دراسة تطلق تحذيرا هاما لعشاق القهوة
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook