05:25 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، إن بلاده مستعدة لتبديد مخاوف أمريكا بشأن توافق منظومة "إس400" مع مقاتلات "إف35".

    وبحسب وكالة "الأناضول"، فقد أكد آكار أنه مثلما يستخدم بعض أعضاء الناتو منظومات "إس-300" داخل نطاق الحلف ستسخدم تركيا منظومة "إس-400" بنفس الشكل.

    يذكر أن أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي كانوا قد بدأوا في صياغة تشريعات لتنظيم بيع الأسلحة المتقدمة، بما في ذلك مقاتلات الجيل الخامس F-35 Lightning، إلى دول مختلفة.

    ووفقًا لبوابة "Breaking Defense"، يصر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون على إدراج بند في القانون يحظر بيع المقاتلات إلى الدول التي اشترت أسلحة أجنبية تشكل تهديدًا محتملاً لـ F-35، على سبيل المثال ، أنظمة الصواريخ الروسية إس-400.

    بالإضافة إلى ذلك، اقترح عضو مجلس النواب إليوت إنغل، إدخال شروط خاصة لبيع الأسلحة إلى دول الشرق الأوسط. وفقا له، إذا كانوا يرغبون في شراء طائرة F-35، فسيتعين عليهم إبلاغ واشنطن بخطط استخدام المقاتلات.

    وكانت تركيا قد اختبرت لأول مرة نظام "إس-400" في 16 تشرين الأول/أكتوبر، والذي تم شراؤه من روسيا في التدريبات. وتم إطلاق ثلاثة صواريخ أصابت جميعها بنجاح أهدافها المحددة.

    وقد أثار هذا، مرة أخرى، مخاوف في الولايات المتحدة، ووجهت الانتقادات  لأنقرة مرارا وهددت بفرض عقوبات عليها لشرائها مجمعات روسية.

    انظر أيضا:

    القانون الأمريكي قد يحظر بيع مقاتلات "إف 35" لدول اشترت "إس-400"
    خلوصي أكار لليونان: إذا انتهكتم حدودنا فردنا معروف
    خلوصي أكار معلقا على افتتاح مقر قيادة مشتركة في قطر: الصديق وقت الضيق
    "على الذين لم يفهموا أن يعوا ذلك"... خلوصي أكار يتحدث عن اتفاق تركيا والسراج
    الكلمات الدلالية:
    طائرات, صواريخ, تركيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook