الانتخابات الرئاسية الروسية

الداخلية الروسية تؤكد توفير أمن المواطن خلال انتخابات الرئاسة

© Sputnik . Evgenia Novozhenina
الأخبار
انسخ الرابط
0 20

أكدت وزارة الداخلية الروسية أنه جرى رعاية النظام العام وأمن المواطن بشكل كامل خلال فترة الانتخابات الرئاسة الروسية.

موسكو — سبوتنيك. جاء ذلك في بيان للوزارة على موقعها الرسمي، اليوم الاثنين 19 مارس / آذار، قالت فيه: " نفذت وزارة الداخلية الروسية بالتعاون مع الجهاز الفدرالي لقوات الحرس الوطني لروسيا الاتحادية بشكل كامل مجموعة من الإجراءات التنظيمية والعملية لضمان حماية النظام العام والأمن خلال التحضير للانتخابات الرئاسية وإجرائها في روسيا الاتحادية".

وذكر البيان أنه شارك في توفير النظام العام في مراكز الاقتراع 275 ألف موظف من وزارة الداخلية و 81.5 ألف عسكري من قوات الحرس الوطني لروسيا الاتحادية، فضلا عن 21 ألف موظف في شركات الأمن الخاصة و 46.7 ألف ممثل عن الحرس الشعبي و تشكيلات المجتمع 7.4 ألف.

يذكر أنه لم تقع أي انتهاكات خطيرة للنظام العام، خلال الساعات الـ24 الماضية، وتم تسجيل انخفاض في عدد الجرائم المرتكبة وحوادث الطرق والجرائم الإدارية.

وشهدت روسيا، أمس الأحد، 18 مارس الجاري انتخابات الرئاسة، حيث أظهرت النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين فوز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في الانتخابات بنسبة تزيد على الـ76 في المائة من أصوات الناخبين، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه.

وتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين هم سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي)، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي، والرئيس الحالي فلاديمير بوتين مستقل، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب المبادرة المدنية، ومكسيم سورايكين عن "شيوعيو روسيا"، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف، عن حزب النمو، وغريغوري يافلينسكي عن حزب "يابلوكو" الليبرالي.

انظر أيضا:

السيسي يهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية
أكثر من نصف البلاغات عن الانتهاكات في الانتخابات الرئاسية الروسية مزيفة
التصدي لعشرات الهجمات الإلكترونية على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية الروسية
الداخلية الروسية: لم تسجل أية انتهاكات يمكنها التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية
الكلمات الدلالية:
أخبار الانتخابات الرئاسية الروسية, أخبار روسيا, بدء الانتخابات الرئاسية الروسية, وزارة الداخلية الروسية, فلاديمير بوتين, روسيا
معايير المجتمعنقاش
التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik