05:12 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف يناقش مع رئيس منصة موسكو تسوية الأزمة السورية

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم، الإثنين 15 يوليو / تموز، أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، ناقش مع رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل، تسوية الأزمة السورية.

    وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "خلال المحادثة، تم عقد مناقشة متعمقة لمشاكل التسوية في سوريا، على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي، وكذلك الاتفاقيات في إطار عملية أستانا".

    هذا ويستمر النزاع المسلح في سوريا منذ أذار/مارس 2011، وتتم مناقشة تسوية الأزمة في أستانا وجنيف.

    وكان صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد محادثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، أن العمل على تسوية الأزمة السورية سيستمر عبر صيغة "أستانا"، وموسكو مستعدة لجمع جهود هذا المسار بجهود "المجموعة المصغرة" لحل الأزمة السورية.

    وقال بوتين خلال اللقاء: "بشكل عام، بالفعل، أنا متفق مع الرئيس ترامب، عسكريونا يعملون بشكل جيد جدا مع بعضهم البعض، وآمل أن يتمكنوا من الاتفاق كما حدث من قبل. نحن سوف نعمل وفي صيغة أستانا، أعني روسيا، وتركيا وإيران، وحول هذا أنا اليوم أبلغت أيضا دونالد ترامب، ولكن نحن مستعدون لجمع هذه الجهود مع جهود ما يسمى بالمجموعة المصغرة للدول، لكي يصبح للعملية طابعا واسعا، وليكون لدينا حظوظ أفضل لنجاح نهائي".

    وتبحث تسوية الأزمة السورية في منصتي أستانا وجنيف، كما استضافت مدينة "سوتشي" الساحلية الروسية، يومي 29-30 يناير/ كانون الثاني الماضي، مؤتمر الحوار الوطني السوري، تحت شعار "السلام للشعب السوري"، والذي أصبح الأول منذ بداية الصراع بجمعه مجموعة واسعة من المشاركين على منصة تفاوض واحدة. واختتم المؤتمر بالاتفاق على تشكيل لجنة دستورية.

    انظر أيضا:

    بوتين: بعد القضاء على الإرهابيين في سوريا يجب تسوية الوضع حول الجولان
    محلل سياسي: بعض الأشخاص عرضوا بيع الجولان لإسرائيل مقابل حكم سوريا
    بالفيديو والصور...ما أسباب رفض النازحين السوريين في لبنان العودة إلى سوريا
    سوريا والعراق يبحثان فتح المعابر الحدودية والفرص الاستثمارية المشتركة
    لافرينتييف: الولايات المتحدة تعتزم بشكل إيجابي تسوية المشاكل في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, تسوية الأزمة السورية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ميخائيل بوغدانوف, فلاديمير بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik