00:36 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

    الكرملين: بوتين وماكرون يبحثان هاتفيا الجهود الإنسانية المشتركة في الغوطة

    © Sputnik . Sergey Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بحثا خلاله عددا من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، مع التركيز على البعد الإنسانية للتسوية في سوريا، وتنفيذ مبادرة مساعدة سكان الغوطة الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الكرملين، اليوم السبت، 21 يوليو/تموز: "استمرار للمحادثات التي عقدت يوم 15 يوليو في موسكو، ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي، عددا من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة".

    وأشار البيان، إلى أن الرئيسان ركزا الاهتمام على الأبعاد الإنسانية لتسوية الأزمة السورية وتنفيذ المبادرة الروسية الفرنسية المشتركة للإسهام في مساعدة سكان الغوطة الشرقية.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق، اليوم، أن طيران النقل العسكري الروسي، أوصل 44 طنا من المساعدات الإنسانية المقدمة من فرنسا إلى سوريا.

    وذكر بيان مشترك، أمس الجمعه، أن روسيا وفرنسا تعتزمان إيصال مساعدات إنسانية إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق خلال أيام قريبة في إطار مشروع مشترك. وأكد البيان الروسي الفرنسي المشترك، أن المساعدات تتألف من مواد طبية أساسية لـ 500 شخص مصاب بجروح خطيرة، إضافة لأدوية رئيسية مخصصة لعلاج 15000 إصابة طفيفة.

    انظر أيضا:

    مساعدات إنسانية روسية فرنسية قريبا إلى الغوطة الشرقية في إطار مشروع مشترك
    لافروف: لا ينبغي على العائدين لجنوب سوريا خشية تكرار الأوضاع في الغوطة الشرقية
    سفير بريطاني: لدي معلومات بضغوطات لواشنطن على التحقيق بـ"كيميائي" الغوطة الشرقية
    الخبراء الروس يواصلون إزالة الألغام في الغوطة الشرقية
    "الغوطة الشرقية" وجيرانها يتذوقون الحياة مجددا (صور وفيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في سوريا, اتصال هاتفي, مساعدات إنسانية إلى الغوطة, مساعدات إنسانية روسية, مساعدات إنسانية, حافلات الغوطة, الكشف عن أنفاق في الغوطة, الجيش السوري, الحكومة السورية, الرئاسة الفرنسية, الكرملين, إيمانويل ماكرون, فلاديمير بوتين, الغوطة الشرقية, فرنسا, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik