02:31 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    إطلاق المركبة الفضائية سويوز-أم أس-07 وعلى متنها طاقم جديد لمحطة الفضاء الدولية

    عودة مرشح غبار سفينة الفضاء "إم إس-09" إلى الأرض

    © Sputnik . Grigoriy Sisoev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح مصدر في مجال الصواريخ والفضاء، اليوم الأحد، بأن طاقم السفينة الفضائية "إم إس-08" الذي عاد إلى الأرض، أحضر معه مرشح غبار السفينة "إم إس-09"، التي تم اكتشاف ثقب في جسمها، في وقت سابق، للبحث وسط الغبار عن رقاقة معدنية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "من بين الشحنات التي عادت مع السفينة "إم إس-08" ينال الموقع رقم 111 أكبر قدر من الاهتمام. إنه مرشح غبار السفينة  "إم إس-09"، وعينة من الثقب في جسمها".

    وسيحاول الخبراء العثور وسط الغبار على آثار من الألومنيوم، المصنوع منه المقصورة، وإذا تم العثور على آثار من الألومنيوم ، فإنه سيشير إلى أن الثقب قد حدث أثناء الطيران المداري.

    جدير بالذكر أن رواد الفضاء بالمركبة "سويوز إم إس-09" اكتشفوا تسربا للهواء في ليلة 30 آب/أغسطس، وقام الطاقم بفحص جميع المقصورات واكتشف، حسب تعبير رئيس "روسكوسموس"، دميتري روغوزين، "ثقبا متناهي الصغر". وتم تحديد مكان تواجده في مقصورة المعيشة، وليس في جهاز الهبوط، ولذلك فهو لا يهدد عودة المركبة الفضائية إلى الأرض. وقام رواد الفضاء الروس حينها، بإغلاق هذا الثقب بواسطة مادة لاصقة خاصة.

    وتم تشكيل لجنة من "روسكوسموس" للتحقيق في أسباب ظهور الثقب في جسم المركبة الفضائية، ترأسها النائب الأول لرئيس "روسكوسموس"، نيكولاي سيفاستيانوف. ولم يحدد بعد موعد انتهاء عمل اللجنة.

    وفي أوائل أيلول/سبتمبر، أفيد بأن رواد الفضاء الروس على محطة الفضاء الدولية تلقوا تعليمات بجمع كل الأدلة الممكنة على وجود ثقب في مركبة الفضاء سويوز" إم إس-09"،التي يمكن أن تساعد في التحقيقات.

    انظر أيضا:

    رائد فضاء هندي يسافر إلى محطة الفضاء الدولية على متن "سويوز"
    إطلاق صاروخ الفضاء الروسي "سويوز" من قاعدة "بايكونور"
    واشنطن تطلب تصنيع سفينة فضاء "سويوز" في روسيا لرحلات روادها إلى المحطة الفضائية الدولية
    الكلمات الدلالية:
    مركبة سويوز إم اي -02, روس كوسموس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik