02:04 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف

    مدفيديف: واشنطن ودول أوروبية تضع "العصي في العجلة" وتعيق الاستثمار في روسيا

    © Sputnik . Alexander Astafyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيدف اليوم الخميس أن السلطات الأمريكية وبعض الدول الأوروبية تضع "العصي في العجلة" وتحاول فرض قيود على الاستثمار في روسيا.

    وأشار مدفيديف في مقابلة تلفزيونية اليوم الخميس إلى أن الاستثمار الأجنبي هو مصدر ثانوي للتنمية الاقتصادية في روسيا، وأكد على ضرورة التركيز على الاستثمار المحلي.

    وقال مدفيدف: "أعتقد أن أي شخص مهتم  بموضوع التنمية الاقتصادية يفهم شيئاً بسيطاً، أنه يمكن للاقتصاد الوطني أن يتطور، أولاً وقبل كل شيء، من خلال استثماراته المحلية، الاستثمارات التي تنشأ نتيجة لتنمية الاقتصاد الوطني".     

    وقال مدفيديف في المقابلة: "بعض الحكومات تضع "العصي في العجلة". ولن نخفي أن هذه الدول هي الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية. الدول الأخرى تتصرف بطريقة معقولة ودائما تقول إن هذه العقوبات تتسبب في أضرار هائلة".    

    ونوه رئيس الوزراء الروسي، أن وتيرة نمو الاقتصاد الروسي خلال الأشهر العشرة من عام 2018 سجلت 1.7 بالمئة، مشيرا الى أن النمو مازال يسجل ارتفاعا.

    وقال مدفيديف في مقابلة مع وسائل إعلام روسية: "بلغ معدل النمو للأشهر العشرة من هذا العام حوالي 1.7 بالمئة… نعم إنه مؤشر بسيط، لكن ، مع ذلك ، النمو يستمر  وهذا النمو يتوافق مع ما يحدث، على سبيل المثال ، في الدول الأوروبية".

    وأشار مدفيديف إلى أن "النتائج الاقتصادية للعام، على الرغم من جميع الصعوبات والتكاليف.. بشكل عام ، يمكنني تقييمها بشكل ايجابي".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد موسكو تظهر أن واشنطن لا تبحث عن حجج لها
    موسكو: ننصح واشنطن بالتخلص من وهم التحدث مع روسيا بلغة العقوبات
    "موديز": العقوبات الأمريكية الجديدة ضد موسكو سيكون أثرها محدودا على الاقتصاد الروسي
    الكلمات الدلالية:
    الاقتصاد الروسي, العقوبات الأمريكية ضد روسيا, الحكومة الروسية, دميتري مدفيديف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik