04:31 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    اعتقال الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي في أوكرانيا (50)
    0 30
    تابعنا عبر

    قررت محكمة الاستئناف في العاصمة الأوكرانية كييف الإفراج عن مدير موقع "ريا نوفوستي - أوكرانيا" الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي.

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" من قاعة المحكمة بأنه قد تم تغير المتطلبات تجاه فيشينسكي إلى الحضور إلى قاعة المحكمة عند طلب ذلك.

    ومن جانبها قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن الإفراج عن الصحفي فيشنسكي هو الخطوة الأولى نحو طريق العدالة تجاه الصحفيين.

    كما علق المدير العام لوكالة "روسيا سيفودنيا" دميتري كيسيليوف، حول الإفراج عن  فيشينسكي، بقوله : "هذا دليل قاطع على الطبيعة السياسية للقضية المفبركة".

    وأعربت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، تاتيانا موسكالكوفا، عن أملها تحقيق العدالة فيما يتعلق بقضية فيشينسكي، وقالت : اعتقد ان قرار محكمة كييف عادل، وهذا يعطي الأمل لتحقيق العدالة في قضيته (فيشينسكي)".

    كما رحبت رئيسة تحرير شبكة "آر تي" ووكالة أنباء "روسيا سيغودنيا" مارغاريتا سيمونيان، بإطلاق سراح كيريل فيشينسكي وكتبت على صفحتها على "تويتر":"لقد أطلقوا سراح كيريل!!".

    وفي وقت سابق، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن فيشينسكي اعتقل "لنشاطه المهني المباشر وتنفيذ مهنته الصحفية"، مشددًا على أن ذلك الاعتقال "لم يسبق له مثيل على الإطلاق وهو تعبير عن سياسة غير مقبولة تماما من حكام أوكرانيا الحاليين".

    وتم احتجاز فيشينسكي في كييف، في 15 أيار/ مايو 2018، بتهمة دعمه لجمهوريات دونباس والخيانة العظمى، التي تستوجب عقوبة حدها الأقصى، السجن لمدة 15 عاما.

    الموضوع:
    اعتقال الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي في أوكرانيا (50)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook