22:58 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء على ضرورة تحرير سوريا من الوجود العسكري الأجنبي والحفاظ على وحدة البلاد.

     وأكد بوتين، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أن روسيا  تشاطر تركيا قلقها إزاء النزعة الانفصالية المتصاعدة في سوريا.

    وقال بوتين عقب مباحثاته مع الرئيس التركي في سوتشي، اليوم الثلاثاء: "نشاطر الجانب التركي القلق إزاء التهديدات الإرهابية المتزايدة ونمو التناقضات العرقية في المنطقة".
    وأشار الرئيس الروسي إلى أن هذه التناقضات والمشاعر الانفصالية قد تم تغذيتها من قبل الغرباء في الآونة الأخيرة.
    وتصدرت المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقر الرئيس الروسي في سوتشي والتي استمرت لخمس ساعات متواصلة الوضع في سوريا، مع الأخذ في الاعتبار العملية العسكرية تنفذها أنقرة في شمال شرق سوريا واتفاقات تركيا والولايات المتحدة بشأن وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة.
    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أطلق يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية تحت مسمى "نبع السلام" شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم.
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook