06:52 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تم تعيين أولغا ليوبيموفا، التي كانت تشغل منصب رئيس قسم السينما في وزارة الثقافة الروسية، وزيرة للثقافة في الحكومة الروسية الجديدة، خلفا لفلاديمير ميدينسكي الذي كان يشغل هذا المنصب منذ عام 2012.

    ولدت أولغا ليوبيموفا في 31 ديسمبر/ كانون الأول 1980، والتحقت بقسم الدراسات المسرحية (GITIS (RATI في عام 2001، وتخرجت منه عام 2007، عملت في التلفزيون كمراسلة للقناة الروسية الثالثة في برنامج TVC، كما كانت تقدم برامج "Moscow-2009" و"City and People" على القناة التلفزيونية "Capital"، كما كانت تقدم عددًا من البرامج على القناة الروسية الثالثة.

    فلاديمير بوتين مع ميخائيل ميشوستين
    © Sputnik . Михаил Климентьев

    في الفترة 2010-2011، شغلت منصب رئيس البرنامج النهائي المعلوماتي والتحليلي "كونتيكست" على القناة التلفزيونية "كولتورا"، وفي عام 2016 شغلت منصب نائب مدير البرامج الاجتماعية والصحفية للقناة الروسية الأولى، وشاركت في إنشاء أكثر من 80 فيلما وثائقيا، بما في ذلك على القنوات التلفزيونية "روسيا 1"، "كولتورا"، والقناة الأولى، وفي يناير/ كانون الثاني 2018 تم تعيين ليوبيموفا مديرة لقسم السينما في وزارة الثقافة.

    واحتفظ عدد من الوزراء بمناصبهم في الحكومة الروسية الجديدة، فيما تم تعيين آخرين، وذلك بموجب مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 21 يناير/ كانون الثاني.

    وكان رئيس الوزراء الروسي السابق، دميتري مدفيديف، قد قدم استقالة الحكومة بكامل قوامها، وذلك على خلفية المقترحات التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية البرلمانية الفيدرالية والتي شملت إدخال تعديلات هامة على الدستور الروسي.

    الكلمات الدلالية:
    وزير الثقافة الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook