07:37 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 111
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أن روسيا لا تتفق دائما مع تركيا بشأن تقييمات ما يحدث في سوريا، لكن يمكننا إيجاد أرضية مشتركة في اللحظات الحرجة.

    وجاء تصريح الرئيس الروسي، عقب انتهاء المحادثات التي عقدت في الكرملين، اليوم الخميس، والتي استمرت 5 ساعات و40 دقيقة.

    وقال بوتين: "نتيجة لمحادثاتنا، اتفقنا على وثيقة مشتركة، سينشر وزراء الخارجية أحكامها. والتي تلخص القرارات التي اتخذناها، مع رئيس الجمهورية التركية، السيد رجب طيب أردوغان، خلال مشاورات اليوم التي استغرقت أكثر من ست ساعات".

    وأضاف الرئيس بوتين: "لقد أكدنا اليوم اهتمام بلدينا بمواصلة عملهما في إطار صيغة أستانا. لقد كانت عملية أستانا هي التي أعطت زخماً جدياً في سياق التسوية السورية".

    وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في موسكو، ستكون أساسًا جيدًا لحل الوضع في إدلب.

    وعبر بوتين عن أمله "أن تكون هذه الاتفاقات بمثابة أساس جيد لإنهاء العمليات العسكرية في منطقة خفض التصعيد في إدلب، ووضع حد لمعاناة السكان المدنيين، وتهيئة الظروف لاستمرار عملية السلام في سوريا بين جميع أطراف الصراع".

    وأضاف: "ننطلق من مبادئ الحفاظ على سيادة سوريا وسلامة أراضيها، ونحن مقتنعون أيضا بأنه يجب ألا نسمح بالتهاون في الحرب ضد الإرهاب الدولي".

    انظر أيضا:

    مباحثات بوتين وأردوغان استمرت لمدة 3 ساعات قبل أن ينضم إليهما الوفدان منذ نصف ساعة
    أردوغان يعلن الاتفاق مع بوتين حول فرض نظام وقف إطلاق نار في إدلب
    استمر 5 ساعات و40 دقيقة... انتهاء اجتماع بوتين وأردوغان الثنائي وعلى مستوى الوفود
    بوتين يعلن عن التوصل لوثيقة مشتركة مع تركيا بشأن التسوية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook