05:09 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة بدراسة إمكانية وضع تعرفة خاصة لنقل النفط عبر شبكة أنابيب "ترانس نفط" والسكك الحديدية الروسية خلال فترة سريان اتفاقية تقليص انتاج النفط "اوبك+".

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في نص التكليف الرئاسي: "على الحكومة الروسية دراسة مسائل إمكانية اتخاذ قرار حول وضع تعرفات خاصة لنقل النفط ومشتقاته عبر "ترانس نفط" و"السكك الحديدية الروسية" خلال فترة سريان اتفاقية "اوبك+".

    كما كلف الرئيس الروسي الحكومة الروسية ضمان "عدم فرض العقوبات بسبب اختلاف مستوى حجم الانتاج عن المؤشرات الموجودة في البيانات التقنية لآبار النفط".

    واتفقت الدول الأعضاء في صفقة "أوبك+"، في 12 نيسان/أبريل الحالي، على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا، في أيار/مايو – حزيران/ يونيو، وبمقدار 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الحالي، وبمقدار 5.8 مليون برميل أخرى حتى نهاية نيسان/ أبريل 2022.

    وتأتي التخفيضات بالمقارنة مع إنتاج تشرين الأول/ أكتوبر 2018، كقاعدة مرجعية لعملية الخفض، ولكن روسيا والمملكة العربية السعودية، أخذتا على عاتقهما 11 مليون برميل يوميا، قياسا مع الكل هناك انخفاض بنسبة 23 بالمئة و 18 بالمئة و 14 بالمئة على التوالي.

    انظر أيضا:

    السعودية تحث دول "أوبك+" على الالتزام بنسب الخفض المحددة لإنتاج النفط
    نوفاك: روسيا والمملكة العربية السعودية متأكدتان أن شركائهم في أوبك + سيراقبون اتفاقية خفض الإنتاج
    أوبك: خفض إنتاج النفط في العالم يعطي تأثيرا إيجابيا على السوق
    وفاة مندوب إيران لدى منظمة "أوبك"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook