10:06 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، موعد إقامة العرض العسكري السنوي بمناسبة الذكرى الـ 75 للانتصار السوفياتي في الحرب العالمية الثانية، في 24 حزيران / يونيو المقبل.

    وقال بوتين خلال اجتماع مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: "أوعز البدء بالاستعدادات للعرض العسكري تكريما للذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى في العاصمة موسكو والمدن الأخرى. العرض في 24 يونيو - اليوم الذي أقيم فيه العرض التاريخي الشهير للمنتصرين عندما سار الجنود في الساحة الحمراء ممن قاتل دفاعا عن موسكو ولينينغراد وحاربوا بالقرب من ستاليننغراد وحرروا أوروبا واقتحموا برلين".

    واقترح بوتين، تنظيم مسيرة "الفوج الخالد" بعد العرض العسكري يوم 26 تموز/ يوليو القادم، لصعوبة الالتزام بالمسافة الاجتماعية.

    وقال: "للأسف، لا يمكننا ضمان تطبيق الأنظمة الأمنية الصارمة خلال مسيرة الفوج الخالد الذي يوحد ملايين المواطنين الروس، سيكون هناك عدد لا نهائي من الناس في شوارع المدينة. لذلك أقترح تنظيم المسيرة بعد شهر من تنظيم العرض العسكري، في 26 يوليو".

    الجدير بالذكر أن يوم 26 تموز/ يوليو يصادف يوم عيد البحرية الروسية الذي يقام فيه عرض عسكري بحري في مدينة سان بطرسبورغ.

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقت سابق تأجيل التحضيرات للعرض العسكري بمناسبة عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى في 9 أيار/ مايو بسبب جائحة فيروس كورونا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook