01:19 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 295
    تابعنا عبر

    أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الروسية الفريق ألكسندر ليونوف، يوم الأحد، أن منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "تور" استطاعت تدمير أكثر من 45 طائرة مسيرة مقاتلة في سوريا.

    موسكو - سبوتنيك. وقال ليونوف: "منذ بداية المهمة القتالية استطاعت منظومة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "تور" تدمير أكثر من 45 طائرة مسيرة مقاتلة (في سوريا)".

    ولفت القائد إلى أن "منظومة الصواريخ قصيرة المدى المضادة للطائرات بمختلف التعديلات تعتبر الوسيلة الرئيسية لمكافحة الأسلحة الدقيقة والطائرات المقاتلة التكتيكية.

    وأشار ليونوف إلى، أنه "تم تصنيع نسخة طبق الأصل من الطائرات بدون طيار الحرفية التي يستخدمها مقاتلو الجماعات المسلحة غير الشرعية في سوريا من أجل الاختبار العملي لتدمير هذا الأهداف الصغيرة". 

    كان ليونوف، أعلن في وقت سابق، أن تهديد الإرهابيين باستخدام الطائرات بدون طيار يمكن أن يزيد ليس فقط في سوريا، بل وأيضا في أي بلد من العالم.

    هذا ورأى الخبير العسكري الروسي، فيكتور موراخوفسكي، في وقت سابق، أن المستوى التقني للطائرات بدون طيار التي يستخدمها المسلحون في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية قد تطور، ولكن حتى بعد أن قام الإرهابيون ذاتيا بتطوير طائراتهم المسيرة، فإنها أقل بكثير من المعايير العالمية.

    انظر أيضا:

    "ألماز أنتي" تسلم بيلاروسيا منظومات "تور-أم2" بشكل مستعجل
    صانع منظومة صواريخ "تور": أكدت قدراتها الرائعة في ميدان القتال
    القوات المسلحة الروسية تعتمد أول دفعة من منظومة "تور-إم2دي تي" القطبية
    على الناتو أن يحترس... الولايات المتحدة تدرس فعالية منظومة "تور"
    الكلمات الدلالية:
    طائرات مسيرة, الحرب في سوريا, منظومة تور الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook