05:12 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الإثنين، أن روسيا لن تتلقى بعد الآن معلومات من الأمم المتحدة بشأن الأهداف المدنية المدرجة في قائمة آلية الإخطار عن المواقع الإنسانية، وتقترح نقل هذه البيانات مباشرة إلى دمشق.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال نيبينزيا في مجلس الأمن الدولي : "من الصعب أيضا فهم سبب عدم مشاركة الحكومة السورية بشكل مباشر في الآلية. لن يتلقى ممثلو روسيا في دمشق وجنيف ونيويورك بعد الآن، أي قوائم بأشياء تتعلق بالإخطار عن المواقع الإنسانية. نقترح، من الآن فصاعدا، بأن يحل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ومسألة الإخطار عن المواقع الإنسانية مع الحكومة السورية".

    وأعلن نيبينزيا، أن آلية الأمم المتحدة للإخطار عن المواقع الإنسانية في سوريا لم تخضع للتفويض من مجلس الأمن الدولي.
    وصرح نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، في وقت سابق من اليوم الإثنين، بأن روسيا أبلغت الأمم المتحدة في 23 يونيو / حزيران الجاري، أنها لم تعد تشارك في آلية الإخطار عن المواقع والتحركات الإنسانية في سوريا.
    وأعلنت المندوبة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في وقت سابق من اليوم، أن الولايات المتحدة تشعر بالصدمة، لأن روسيا قررت التوقف عن المشاركة في آلية الإخطار عن المواقع الإنسانية في سوريا.
    في وقت سابق، انتقدت روسيا هذه الآلية مرارًا، على وجه الخصوص، أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن آلية الإخطار عن المواقع الإنسانية في سوريا ليس لديها عيوب فحسب، بل تستخدم أيضا لتزييف المعلومات. وبشكل خاص، أشار إلى أنه في كثير من الأحيان يتم استخدام المواقع التي تم تعريفها على أنها إنسانية (أي أنها كانت مدرجة في قائمة عدم النزاع) من قبل الإرهابيين.
    والجدير بالذكر أن مؤتمر دعم سوريا سينعقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل، غدا الثلاثاء.
    وحثت الأمم المتحدة، في وقت سابق من اليوم الإثنين، المانحين الدوليين على مضاعفة التزامهم تجاه السوريين ودول المنطقة لنحو 10 مليارات دولار، وذلك عشية المؤتمر الرابع لدعم سوريا. ودعا رؤساء الوكالات الإنسانية والإنمائية واللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إلى التضامن مع البلدان التي تستضيف أعدادا قياسية من اللاجئين السوريين.

    انظر أيضا:

    "مرسيدس" تعبر عن تضامنها مع السود بطريقتها الفريدة... صور
    "لا تقدر بثمن"... تشويه لوحة شهيرة لمريم العذراء بعد دفع مبلغ زهيد لترميمها... فيديو
    النجاح الروسي في سوريا يخيف محللي الناتو
    "الأعلى للقبائل الليبية": نرحب بمبادرة عقيلة صالح ونطالب روسيا بموقف أكبر تجاه ليبيا
    سوريا... إجراءات الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook