06:06 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، في تصريحات أدلى بها، اليوم الجمعة، إن روسيا والصين تصران على الرفع الإلزامي للعقوبات الأمريكية ضد المشاريع الإيرانية المتعلقة بالاتفاق النووي في إيران ، بما في ذلك مفاعل آراك ومفاعل منشأة فوردو.

    وأشار أوليانوف في تصريح صحفي أدلى به اليوم، إلى أن الوفد الروسي قدم مقترحات حول عمل مجموعة الخبراء ووزع وثيقة تتعلق بالقضايا النووية حدد فيها وجهة نظر موسكو لما يجب على إيران القيام به من أجل العودة بشكل كامل إلى الاتفاق النووي.

    وقال أوليانوف: "ركزنا بشدة مع الجانب الصيني على حقيقة أن الولايات المتحدة يجب أن ترفع بالضرورة العقوبات المفروضة بموجب قرار ترامب (الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب) على عدد من المشاريع الحالية أو في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة".

    وأضاف: "المفاعل في آراك يعمل على إنتاج نظائر طبية في المنشأة. وكذلك في فوردو، وآخر مشروع يمكن اعتباره روسيًا، طُلب منا (من الجانب الروسي) أن نتولى رعايته، الأمر الذي تم منذ فترة، حتى تدخلت العقوبات (الأمريكية) ضد إيران".

    وأكد المندوب الروسي أن جميع المشاركين في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني في فيينا، يوم الجمعة، ينظرون بإيجابية إلى المقترحات الروسية.

    انظر أيضا:

    تركيا تصدم واشنطن: بإمكاننا تصنيع مقاتلات "إف 35" خلال شهر واحد
    5 أعراض لـ"الموت الصامت" في الساقين يحذر منها العلماء
    صفقة بين بكين وطهران تمهد لتجربة سلاح صيني فريد في الشرق الأوسط... صور
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران, الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook