00:31 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الأسطول الشمالي قادر على مواجهة التحديات والتهديدات الحالية لروسيا في القطب الشمالي بشكل فعال.

    مقاطعة مورمانسك - سبوتنيك. وقال شويغو: "لتعزيز القدرة الدفاعية لروسيا وحماية مصالحها الوطنية في القطب الشمالي، تعمل وزارة الدفاع بشكل منهجي على زيادة القدرات القتالية للأسطول الشمالي. وهي مجهزة بمعدات عسكرية حديثة مكيفة للاستخدام في الظروف المناخية القاسية".

    وأوضح أنه "بفضل التدابير المتخذة، أصبح الأسطول الشمالي قادرا على مواجهة التحديات والتهديدات الحالية لروسيا في القطب الشمالي".

    ولفت الوزير "بشكل عام، لا يزال الوضع في المنطقة صعبا. تتزايد المنافسة على الوصول إلى موارد المحيط المتجمد الشمالي وطرق النقل بين الدول الرائدة في العالم. تعمل الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو على بناء القوات البحرية والبرية في القطب الشمالي، وزيادة كثافة التدريب القتالي، وتوسيع وتحديث البنية التحتية العسكرية".

    وقال "تتعزز القوات الأمريكية في بولندا ودول البلطيق... مقارنة بالعام الماضي، فقد زادت كثافة الاستطلاع الجوي بمقدار الضعف، بينما زاد الاستطلاع البحري بمقدار مرة ونصف".

    ووفقا لشويغو، فإن الناتو ينظم في أوروبا سنويا "40 فعالية عملياته كبرى تحمل توجها مناهضا لروسيا".

    وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، الجمعة الماضية، أن النشاط المتزايد لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في البحر الأسود من شأنه تعقيد الوضع الأمني في منطقة البحر الأسود.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: العلاقات بين روسيا والناتو في أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة
    الأسطول الشمالي الروسي يستخدم مقاتلات "ميغ-29" لتدريب الطيارين الشباب... فيديو
    الخارجية الروسية: زيادة نشاط الناتو في البحر الأسود يعقد الوضع في مجال الأمن
    وزير الدفاع الروسي يكشف عن إرسال أفواج عسكرية إلى الحدود الغربية لمواجهة تهديدات الناتو
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook