18:02 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أعلن مدير إدارة أمن المعلومات الدولية في وزارة الخارجية الروسية، أندريه كروتسكيخ، اليوم الأربعاء، أن بلاده سترد على الخطط الأمريكية المحتملة لشن هجمات إلكترونية على البنية التحتية الروسية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال كروتسكيخ للصحفيين: "القدرات التكنولوجية لروسيا تسمح لنا برؤية كل شيء تمامًا. من السذاجة أن تفترض أن القوة النووية العظمى، التي تخشاها أمريكا بشدة، لن ترى شيئًا، هذا مضحك".

    وأشار كروتسكيخ، إلى أن روسيا ذكية للغاية وواثقة في هذا المجال.

    وأشار كروتسكيخ، إلى أنه في عام 2020، اقترحت روسيا على الولايات المتحدة إقامة حوار في المجال السيبراني، بما في ذلك بشأن تدابير بناء الثقة، واستخدام خطوط الاتصال المباشر للحصول على معلومات متبادلة حول الحوادث، والأهم من ذلك، لمنعها.

    وأضاف كروتسكيخ: "أي ميثاق سلام. لقد قدمنا ​​هذا ليس فقط للولايات المتحدة، ولكن أيضًا للدول الأخرى. لم يرد الأمريكيون على هذا لأنهم كانوا منشغلين بالفتنة الداخلية".

    وتابع: "لكن يمكنني أن أفترض بثقة تامة أن موضوع أمن المعلومات له أولوية كبيرة بحيث يمكننا بالطبع أن نعتقد أنه سيكون من بين الموضوعات بين روسيا والولايات المتحدة على أعلى مستوى".

    قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إن الكرملين يشعر بقلق بالغ إزاء نشر وسائل الإعلام لمعلومات حول هجوم إلكتروني محتمل من قبل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا يمكن أن يسمى جرائم إلكترونية دولية.

    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook