02:17 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    طالبت روسيا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بحل مشكلة الزي الرياضي الذي اعتمده المنتخب الأوكراني ويتضمن دلالات سياسية.

    أعرب الاتحاد الروسي لكرة القدم، في رسالة وجهها إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، عن استيائه من الرسالة السياسية الموجودة على زي المنتخب الأوكراني.

    وقال رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ألكسندر ديوكوف، لقد تم إرسال خطاب من الاتحاد الروسي لكرة القدم إلى الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء.

    ونوه رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم إلى وجود رسائل سياسية على زي المنتخب الأوكراني المعتمد لخوض بطولة أوروبا، منها بعض الشعارات مثل، "المجد لأوكرانيا!" و"المجد للأبطال!"، بالإضافة إلى وجود رمز لمجموعة خطوط عريضة تشير إلى أن شبه جزيرة القرم الروسية تابعة لأوكرانيا.

    وقال ديوكوف للصحفيين، اليوم، "لقد أرسلنا طلبا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ونحن بانتظار الرد. أعتقد أننا سنتلقى اليوم أو غدا ردا رسميا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

    ونوه ديوكوف إلى أن "روسيا عبرت عن موقفها في الرسالة. لقد رأينا بعض الرسائل السياسية على كل من الزي الرسمي والشعار (الخاصة بالفريق الأوكراني)".

    وشدد رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم على أن هذ التصرف "لا يتوافق مع المبادئ والمتطلبات الموجودة في كل من قواعد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB أو في اللوائح التي تنظم الهندام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

    وقال ديوكوف: "إذا تحدثنا عن كرة القدم والأهداف والمهام التي نراها في الاتحاد الروسي لكرة القدم وكرة القدم الأوروبية، فإن أحد أهداف وغايات كرة القدم هو التقارب. وبناءً عليه، إذا تحدثنا عن الرسائل التي تم وضعها في قمصان المنتخب الأوكراني كنموذج، فإن هذه عبارة عن رسائل بعيدة عن الحياد السياسي، بل على العكس، تدعو إلى تقسيم معين، وهو ما يتعارض مع المبادئ الأساسية التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

    ووافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في وقت سابق، على زي المنتخب الأوكراني للمشاركة في البطولة.

    انظر أيضا:

    الأقمار الصناعية تكشف قيام إيران بإخفاء مواقع نووية في نهر جاف... صور
    فنانة مصرية: اعتقدوا أنني ابنة دلال عبد العزيز الحقيقية لكنني سورية أردنية... فيديو
    مومياء مصرية "هجرت قسرا" بيد ضابط بريطاني تسبب أزمة في جنوب أفريقيا... صور وفيديو
    علماء: "أبو البطيخ" ظهر بين مصر والسودان وقدم "كنزا" للبشرية
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوربي, كرة قدم, رياضة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook