21:28 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    حادثة المدمرة البريطانية في البحر الأسود (23)
    0 172
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه لا يعتقد أن العالم كان على وشك حرب عالمية ثالثة، بسبب حادثة القرم مع المدمرة البريطانية.

    وأجاب بوتين "عبر الخط المباشر"، عن استفزازات بريطانيا وأمريكا في المياه الروسية قائلا: "هؤلاء الذين يقومون بهذه الأمور يعلمون جيدا بأنهم لن يخرجوا منتصرين من هذا الوضع".

    وقال بوتين: "إنه عمل استفزازي بالطبع، هذا أمر واضح... لم يقم به البريطانيون فقط، بل والأميركيون أيضا. وذلك لأن المدمرة البريطانية دخلت إلى مياهنا الإقليمية ظهرا، وقبل ذلك في الصباح الباكر، في الساعة 07.30، حلقت طائرة استطلاع استراتيجية أميركية من أحد مطارات حلف الناتو في اليونان، في كريت على ما أعتقد".

    وتابع بوتين: "لقد رأيناها بوضوح وتابعناها. كان من الواضح أن المدمرة دخلت وتسعى وراء هدف عسكري، وتحاول بمساعدة طائرة استطلاع الكشف عن تصرفات قواتنا المسلحة لاعتراض مثل هذه الاستفزازات، نظرنا إلى ما تم تشغيله وأين وكيف يعمل... لقد رأينا وعرفنا ذلك، لذلك قدمنا ​​هذه المعلومات التي اعتبرناها ضرورية...".

    موجها في الوقت ذاته سؤالا: "من أجل ماذا هذه الاستفزازات في القرم بعد اجتماع جنيف. من أجل إثبات بأنهم لايحترمون رأي وقرار سكان القرم".

    كما وتحدث بوتين عن تدريبات "الناتو" في أوكرانيا، مرجعا ذلك الى "رغبتهم بأن يصبحوا أقرب إلى حدودنا".

    هذا ويجري الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، 30 يونيو/حزيران، الدورة الـ18 من حوار "الخط المباشر" السنوي مع المواطنين الروس.

    تعتبر القضايا المتعلقة بالرعاية الصحية من أكثر المواضيع تداولا وبخاصة في فترة تفشي جائحة "كورونا"، بالإضافة لمواضيع تتعلق بالاقتصاد والتعليم واستعداد المدارس للعام الدراسي الجديد، ومواضيع السياحة والصناعة.

    يذكر أن برنامج "الخط المباشر مع فلاديمير بوتين" ينظم سنويا منذ عام 2001، باستثناء عامي 2004 و2012، وتجاوزت مدة أطول هذه الحوارات الـ4 ساعات و45 دقيقة عام 2013.

    الموضوع:
    حادثة المدمرة البريطانية في البحر الأسود (23)

    انظر أيضا:

    بوتين في حوار مع المواطنين الروس..."الخط المباشر"
    بوتين يعلن أنه تلقى لقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook