17:45 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    حاسب مصري لإدارة الأقمار الصناعية

    عالم يكشف عن "حاسب مصري" لإدارة الأقمار الصناعية

    © RIA Novosti . ِAhmed Badr
    علوم
    انسخ الرابط
    281

    كشف العالم المصري المقيم باليابان، محمد محمود، المتخصص في التكنولوجيا الحرجة لأقمار الاستشعار عن بعد، عن حاسب جديد تملك مصر حقوقه الفكرية، قادر على إدارة الأقمار الصناعية.

    وقال العالم المصري، خلال كلمته في اليوم الثاني لمؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل، المقام بمدينة الأقصر، اليوم الاثنين 26 فبراير/شباط، إن الحاسب الجديد من تصنيع شركة بنها للإلكترونيات، وهي إحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع، وتملك مصر حقوق الملكية الفكرية للحاسب الجديد بالكامل.

    وأوضح الدكتور محمد محمود، العالم المقيم في اليابان، أن هذا الجهاز ثمنه في الخارج يتجاوز المليون دولار، نظرا لإمكانياته الفائقة، ولكن ثمنه داخل مصر لا يمكن أن يبلغ نصف هذه التطلفة، بل يقل كثيرا جدا.

    ولفت إلى أن الحاسب متعدد التطبيقات الفائقة، ويمكن استخدامه في كثير من المجالات، بداية من إدارة الأقمار الصناعية، وأيضا ما يعرف بتكنولوجيا "إنترنت الأشياء"، وهي تكنولوجيا متقدمة جدا، وتطبيقات أخرى كثيرة.

    وأوضح العالم المصري الشاب، أنه خلال دراسته لتكنولوجيا الأقمار الصناعية، وجد أن الدول والمراكز العلمية بها تقدم الكثير، ولكنها تبخل بالمعلومات فيما يخص حواسيب إدارة الأقمار، لذلك كان التفكير في تصنيع هذا الحاسب داخليا، وامتلاك التكنولوجيا بأنفسنا.

    انظر أيضا:

    عالم مصري: لا يمكن الحديث عن الصحة والتعليم بعيدا عن التغيرات المناخية
    عالم دين مصري: فرعون موسى أصله إيراني واسمه وليد (فيديو)
    فريق بحثي مصري يبتكر مادة تحدث طفرة في عالم ترميم الآثار العضوية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, أخبار مصر, أقمار صناعية, حاسب محمول, مؤتمر, الأقصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik