Widgets Magazine
07:48 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    امرأة في الـ 50

    طريقة جديدة لمحاربة سرطان الثدي

    © flickr.com/ Maks Manuals
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أشارت دراسة أمريكية، أجريت على عدد كبير من النساء لفترة طويلة من الزمن، إلى أن فقدان الوزن لدى النساء الأكبر سنا قد يقلل من احتمالات إصابتهن بنوع خطير من سرطان الثدي مقارنة بمن يحتفظن بذات الوزن وبمن تزيد أوزانهن.

    وفيما ارتبطت السمنة لفترة طويلة بزيادة احتمالات الإصابة بسرطان الثدي إلا أن الأبحاث السابقة قدمت صورة مشوشة عن إمكانية مساهمة فقدان الوزن في تقليل ذلك الاحتمال.

    ولإجراء الدراسة الحالية قام الباحثون باحتساب مؤشر كتلة الجسم لأكثر من 61 ألف امرأة مرتين، ثم تابعوا حالاتهن لأكثر من 11 عاما أصيبت خلالها أكثر من ثلاثة آلاف منهن بسرطان الثدي.

    وكانت النساء الذين فقدن لا يقل عن 5% من وزنهن خلال السنوات الثلاث الأولى من الدراسة أصبحن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 12% على مدى العقد المقبل أو نحو ذلك، بحسب ما نقلته "رويترز".

    وقال روان تشلبوسكي من مركز "سيتي أوف هوب" الطبي الوطني بولاية كاليفورنيا وهو كبير باحثي الدراسة التي نشرت في دورية "كانسر" "النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أنه بإمكان النساء تقليل خطر إصابتهن بالسرطان حتى وإن بقين بدينات بعد فقدان بعض الوزن".

    ووصلت كل النساء المشاركات في الدراسة لمرحلة انقطاع الطمث التي يقل بعدها إنتاج هرمون الاستروجين ويصبح المصدر الرئيسي لهذا الهرمون هو الأنسجة الدهنية وبالتالي فالسمنة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، فإن هذا الهرمون يساعد الأورام على النمو.

    انظر أيضا:

    العلماء يحددون نوعية الأغذية التي تمنع السرطان
    دراسة تكشف حقيقة علاج السرطان بالحشيش
    دراسة: سم العناكب يعالج السرطان
    الكلمات الدلالية:
    الوزن, الطمث, العمر, سرطان الثدي, رويترز, وكالة سبوتنيك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik