18:25 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    ليس من الضروري إزالة شعر اللحية والشعر الطويل بسبب فيروس كورونا أو أي فيروس آخر، ولكن هناك عددًا من الاحتياطات التي يجب مراعاتها.

    أخبرت الطبيبة أولغا كوخاس عن هذه الاحتياطات في مقابلة مع راديو "سبوتنيك".

    لا يوجد حتى الآن لقاح ضد فيروس كورونا. لكن التدابير الوقائية لن تضر. في أغلب الأحيان، عند الحديث عن الاحتياطات، فإنها تعني ارتداء الأقنعة الطبية. جنبا إلى جنب مع هذا، انتشرت الخرافة أنه لكي يكون لللقناع الطبي أكثر فعالية، يجب حلاقة شعر الوجه بالكامل. وقالت أولغا كوخاس، طبيبة في علاج الشعر، للأسف، لا يمنح الحماية مائة في المائة لا القناع الطبي ولا حتى إزالة اللحية والشارب.

    وقالت الطبيبة: "إن الفيروس التاجي صغير للغاية لدرجة أنه يخترق الجلد. اللحية والشارب عبارة عن شعر طويل، والشعر له وظيفة وقائية. يمكنني القول إن اللحية والشارب هي حماية".

    ومع ذلك، فإن الوظائف الوقائية للحية والشارب لدى الرجال والشعر الطويل عند النساء لن تعمل إلا إذا كنت تتبع قواعد النظافة. الآن، عندما يهدد وباء فيروس التاج الجديد في الصين، بشكل متزايد الصحة، يجب أن يتم إيلاء اهتمام خاص، وفقا للطبيبة.

    وأضافت كوخاس أنه "يجب أن تفهم أن اللحية والشارب تحتاجان إلى العناية. يجب غسل اللحية، ليس فقط بالماء، بل بالشامبو. إذا كان هناك طفح جلدي تحت الشعر على الوجه، فيجب استخدام وسائل خاصة مع مطهر يطهر الجلد تحت اللحية. من المهم الاعتناء باللحية في أي ظرف من الظروف، في أي موسم، وليس حلقها بسبب الفيروسات. لا أقول إن اللحية عدو. إنها لا تساهم في نشر الفيروس، وخاصة فيروس كورونا".

    انظر أيضا:

    شركات الطيران في الشرق الأوسط تخسر 100 مليون دولار حتى الآن بسبب فيروس كورونا
    أوزبكستان تعلق حركة الطيران مع إيران وأفغانستان بسبب فيروس "كورونا"
    مبيعات السيارات اليابانية تتهاوى بسبب مخاوف فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    اللحية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook