14:47 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أصبحت الحياة اليومية شديدة التوتر على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ولأجل التخلص من التوتر، هناك إجراءات علمية يمكنك اتباعها لتخفيف منه.

    استعرض موقع "elconsolto" تلك الإجراءات مؤكدا أن كل تلك الإجراءات تتم بطريقة طبيعية دون الحاجة لملاحظة الطبيب.

    مارس تمارين رياضية كافية

    يعتقد العلماء أن التمارين الرياضية تنشط الدورة الدموية في الدماغ، وخاصةً مناطق مثل اللوزة الدماغية والحُصيْن، إذ أن هاتين المنطقتين مسؤولتين عن التحكم في العزيمة، والمزاج، والاستجابة للتوتر بجسم الإنسان. كما أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في إفراز هرمون السعادة، أي الإندورفين، بحسب الموقع.

    ركز على النوم

    وهناك فائدة أخرى من التمارين الرياضية، وهي أنها ستحسن من جودة نومك، إذ يعد النوم من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف التوتر، وتعزيز مزاجك. وهناك فائدة إضافية لغفوة أفضل، وهي أنها ستحمي قلبك، وتحسن دماغك، وتقلل من رغبتك في تناول الوجبات خفيفة.

    تجنب بعض الأطعمة والمشروبات

    تجنب تناول المنبهات مثل النيكوتين أو القهوة بعد منتصف النهار، خاصةً إذا كنت تعاني من الأرق. كما ينصح بتجنب المشروبات الكحولية.

    حاول توفير أجواء أكثر برودة

    تأكد من أن سريرك ووسائدك مريحة، وأن درجة حرارة غرفة النوم باردة، ومن الأفضل أن تكون بين 15 و19 درجة مئوية. ومن الأفضل أن لا تشاهد التلفزيون أو تعمل في غرفة نومك، إذ تريد أن تفكر في الغرفة على أنها مخصصة للنوم فقط.

    مارس التأمل

    في مركز العقول الصحية بجامعة ويسكونسن-ماديسون، درس الباحثون أدمغة المتأملين ووجدوا نتائج مذهلة، إذ غيرت عشرات الآلاف من ساعات التأمل الرحيم بشكل دائم هيكل ووظيفة عقول المتأملين، حيث وجدوا أن عقل المتأمل يبلغ من العمر 41 عاماً كان يصغره بـ7 أعوام.

    وأكد ريتشارد ديفيدسون، مؤسس ومدير مركز العقول الصحية، وهو المعهد الذي أجرى البحث عن المتأملين، أنه ليس عليك أن تكرس حياتك للتأمل لرؤية التغيير.

    انظر أيضا:

    كلب يقوم بتصرف غريب لحماية نفسه من كورونا... فيديو
    بعد رصد زيادة مقلقة... كيف يمكن الحد من انتشار الاضطرابات النفسية الناجمة عن وباء كورونا؟
    تحذير أممي من "أزمة نفسية" قد تجتاح العالم بعد كورونا
    الكلمات الدلالية:
    ضغط نفسي, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook