09:21 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في تساقط شعر فروة الرأس والوجه. أوضح عالم الشعر غيورجي أبراموف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" لماذا يحدث هذا وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.

    لم يتم بعد فهم تأثير فيروس كورونا على جسم الإنسان بشكل كامل. من المرجح أنه مرتبط بتساقط الشعر بشكل غير مباشر وليس بشكل مباشر. يعتقد الدكتور غيورجي أبراموف أن الأمر يكمن في التوتر، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالوباء.

    وقال الطبيب: "اليوم ثبت بنسبة 100% أن الصلع هو عملية مناعة ذاتية تمامًا، أي أن الجهاز المناعي يهاجم الشعر. في كثير من الأحيان، تحدث هذه العملية بسبب الإجهاد. عندما نتحدث عن الإجهاد، يجب أن نفهم أن الذهاب إلى العمل حيث يكون الرئيس أحمقا لا يعتبر ضغطًا، هذه حياة عادية جدا. والضغط يتخطى حدودا بعيدة جدا بالفعل، فالجائحة، للأسف، تؤثر على البعض بشدة".

    في الوقت نفسه، قال غيورغي أبراموف إنه يمكن إيقاف تساقط الشعر بسبب فيروس كورونا إذا لجأت إلى الطبيب المناسب في الوقت المناسب.

    وأضاف: "خلاصة القول هي أنه إذا بدأت عملية في الجسم عندما تكون المناعة ضد صاحبها، فعندئذ اليوم بسبب عمليات المناعة الذاتية هذه، هناك أكثر من مئة تشخيص ومرض. تهاجم المناعة الغدة الدرقية والمفاصل والشعر والكثير من الأعضاء. إذا بدأت لحية الرجل تتساقط أو الشعر على رأسه، فلا ينبغي على المرء أن يذهب فقط إلى طبيب الأمراض الجلدية والتريكولوجيا، ولكن أيضًا إلى أخصائي المناعة".

    انظر أيضا:

    منظمة الصحة العالمية تكشف الفروق بين أعراض الأنفلونزا وفيروس كورونا
    علماء يكشفون أعراض التوتر والـ"كورونا فوبيا" على الإنسان
    دراسة: الأسبرين يخفف من خطورة أعراض كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, صلع, شعر, طبيب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook