11:57 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    وقع رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" دميتري روغوزين، ورئيس إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) تشانغ كيجيان مذكرة تعاون نيابة عن حكومتي روسيا والصين بشأن إنشاء محطة قمرية علمية دولية، وفقًا لموقع "روس كوسموس" الإلكتروني.

    ستعمل "روس كوسموس" وإدارة الفضاء الوطنية الصينية، وفق مبادئ التوزيع المتكافئ للحقوق والالتزامات، على تعزيز التعاون لإنشاء محطة قمرية علمية دولية مع وصول مفتوح لجميع البلدان المهتمة والشركاء الدوليين، بهدف تعزيز التعاون البحثي وتعزيز الاستكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية لصالح البشرية جمعاء".

    المحطة القمرية العلمية الدولية عبارة عن مجمع من مرافق البحث التجريبية التي تم إنشاؤها على سطح القمر وفي مداره، وهي مصممة لإجراء أعمال بحثية متعددة التخصصات ومتعددة الأغراض، بما في ذلك استكشاف واستخدام ورصد القمر، والتجارب البحثية الأساسية والتحقق التكنولوجي مع إمكانية التشغيل الآلي على المدى الطويل.

    في إطار هذا المشروع، ستعمل روسيا والصين بشكل مشترك على تطوير خطة لإنشاء محطة قمرية، وستتفاعل أيضًا عن كثب في تخطيط وتبرير وتصميم وتطوير وتنفيذ وتشغيل مشروع لإنشاء محطة، بما في ذلك عرضها على المجتمع العالمي، وفقا للموقع.

    انظر أيضا:

    علماء يكشفون تاريخ تكون القمر
    ملياردير يبحث عن مرافقين له في رحلته حول القمر
    الكلمات الدلالية:
    الصين, روسيا, القمر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook